اليورو مقابل الدولار EUR/USD

تقرير مقدّم من “كيو ايت تريد” | Q8 Trade

ما هي العوامل المؤثرة على أداء زوج اليورو مقابل الدولار EUR/USD ؟

تعتبر التقارير الخاصة بأسعار الفائدة هي أكبر عامل مؤثر على تغير سعر هذا الزوج، سواء من الولايات المتحدة الأمريكية أو من المركزي الأوروبي، فإذا تم رفع أسعار الفائدة في الاحتياطي الفيدرالي يرتفع بعد ذلك الدولار الأمريكي، أما إن تم البقاء أو تخفيض أسعار الفائدة فيؤثر هذا سلبًا على أداء العملة الخضراء.

وبنفس الطريقة، فإن رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة فإن اليورو يحصل على دفعة معنوية إيجابية في الأداء، والعكس صحيح أيضًا.

هناك شئ أخر يؤثر على تداول هذا الزوج ويجب أن يؤخذ في الاعتبار، وهو تقرير الرواتب غير الزراعية في الولايات المتحدة الأمريكية. يتم إصداره بشكل شهري، وله تأثير كبير على السوق سواء على المدى القصير أو الطويل أيضًا. لذا ينصح دائمًا بإغلاق الصفقات قبل نشر التقارير للبعد عن المخاطرة.

إنه ليس التقرير الوحيد الذي يؤثر على أداء هذا الزوج، ولكن أيضًا مؤشر أسعار المستهلك، والذي يقيس التضخم، حيث يعتبر المؤشر الأكثر أهمية في إظهار مدى صحة الاقتصاد. هذا بالإضافة إلى بيانات الناتج المحلي الإجمالي، والتي تبين ضعف أو قوة اقتصاد البلاد.

ويؤثر أيضًا مؤشر مديري المشتريات على قوة العملة، حيث يظهر ما إذا كان مديرو المشتريات متفائلون أو متشائمون بشأن الاقتصاد على المدى المتوسط. هذا المؤشر مهم للغاية لأن البنوك المركزية تستخدم البيانات عند صياغة السياسة النقدية.

العوامل المؤثر على تداول اليورو مقابل الدولار

العوامل المؤثر على تداول اليورو مقابل الدولار

كذلك ميزان المدفوعات، والذي يوضح مقدار الأموال التي تتلقاها أي دولة من الخارج والمبلغ الذي تدفعه للاقتصادات الأخرى.

أما جلسات التداول نفسها، فإنها تؤثر هي الأخرى بطريقة غير مباشرة، فعادة ما يتم تداول الزوج بشكل قليل خلال الجلسات الآسيوية، وذلك لأن البيانات والأحداث الاقتصادية الأكثر أهمية لهذا الزوج تصدر أثناء الجلسات الأمريكية والأوروبية. فيتباطئ النشاط عند الظهر، ويرتفع في وقت لاحق عند بدء الجلسة الأمريكية. وتقل السيولة مرة أخرى في حدودو الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش، وذلك بعدما يغلق المتداولون في أوروبا صفقاتهم.

إن حالة عدم الاستقرار السياسي تؤثر على أداء زوج اليورو مقابل الدولار، على سبيل المثال الانتخابات والأزمات في البلدان الأوروبية ذات الاقتصادات الكبرى أو الولايات المتحدة الأمريكية. هذا بالإضافة إلى تصريحات السياسيين، فلا ننسى سقوط الدولار بعد قول وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين أن ضعف الدولار أمر جيد للولايات المتحدة.

كيف يمكنك تداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD من خلال العقود مقابل الفروقات؟

يفضل الكثير من المتداولين تداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي من خلال العقود مقابل الفروقات، وذلك لأنه يزيد من قدرتهم على المضاربة على حركة هذا الزوج السعرية دون امتلاك العملة بشكل فعلي.

ونظرًا لحجم وسيولة هذا الزوج، فإنه خيار شائع لدى الكثيرين عندما يفكرون في تداوله مقابل الفروقات في سوق الفوركس.

على سبيل المثال، إذا قررت تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي، وتوقعت أن ترتفع قيمة اليورو مقابل الدولار الأمريكي، فأنت تشتري (الشراء). إذا كنت تعتقد أن اليورو سينخفض مقابل الدولار الأمريكي، فأنت تبيع (البيع). إذا كان توقعك صحيح، فستحصل على أرباح بفارق السعر.

دعنا نوضح بمثال رقمي:

إذا كان اليورو يتداول عند 1.1640 / 1.1650، ولديك توقعات بأن اليورو سيرتفع أمام الدولار، وقمت بشراء 100 عقد قياسي من هذا الزوج من خلال العقود مقابل الفروقات عند 1.1650.

بعد فترة من الوقت، ارتفع الزوج بمقدار 30 نقطة، والسعر الجديد هو 1.1670 / 1.1680. وأنت قررت إغلاق صفقتك ببيع الـ 100 عقد أساسي من العقود مقابل الفروقات عند 1.1670.

  • اشتريت بـ 1.1650، وقمت بالبيع عند 1.1670. الفارق هنا هو 20 نقطة. ولأنك اشتريت 100 عقد أساسي من العقود مقابل الفروقات في هذا الزوج، فإن أرباحك هي 20× 100 = 20000 دولار.

قيمة العقد الأساسي هنا هي (10.000 يورو)، والنقطة تساوي دولار واحد.

مزايا تداول زوج اليورو مقابل الدولار EUR/USD من خلال العقود مقابل الفروقات؟

  • الرافعة المالية: العقود مقابل الفروقات منتج ذو رافعة مالية. هذا يعني أنه لتداول العقود مقابل الفروقات، يمكنك إيداع نسبة مئوية معينة فقط من القيمة التجارية الكاملة، والتي تسمى الهامش الأولي. يتم بعد ذلك تكبير أموالك أو رفعها، وتتلقى عرضًا أكبر مما تستطيع.

مثال: تتيح الرافعة المالية 1:30 تداول ما قيمته 3000 دولار، بإيداع 100 دولار فقط.

ويتم احتساب الأرباح على أساس القيمة الكاملة للعقود مقابل الفروقات، لذا، فمع إيداع مبدئي صغير نسبيًا يمكنك توقع عائد كبير، وفي نفس الوقت قد تتعرض لخسائر كبيرة أيضًا.

  • زيادة فرصة التداول: تزيد العقود مقابل الفروقات من فرص التداول في الفرص، وذلك لأنها تتيح لك تحقيق ربح في الأسواق التي تنخفض أيضًا.

مثال: إن العقود مقابل الفروقات هي اتفاقية لتبادل فرق السعر في بداية العقد وفي نهايته. إذا كنت تعتقد أن اليورو ستنخفض قيمته أمام الدولار، فاستخدم خيار “البيع”. إذا كانت تنبؤاتك صحيحة، فسوف تغلق الصفقة عن طريق إعادة شراء الأصل الأساسي. وفرق السعر سيكون ربحك.

  • التحوط: يمكن أن يكون تداول العملات الأجنبية عبر العقود مقابل الفروقات طريقة مفيدة للتحوط أو حماية محفظة الاستثمار الخاصة بك من مخاطر تحركات الأسعار السلبية.

مثال: أنت تتداول في اليورو مقابل الدولار، واشتريت بالفعل بعض الأزواج بسعر مرتفع، ولكن بفعل بيانات أوروبية ضعيفة، فإن اليورو في طريقه إلى التراجع، أنت تظن أنك ستخسر، ولكن لا، يمكنك أيضًا تحقيق المكاسب حتى عند تحركات الأسعار السلبية، وهو ما يحمي استثماراتك الخاصة.

كيف تتداول زوج اليورو مقابل الدولار EUR/USD مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade؟

اختر الأداة المالية:

قم باختيار زوج اليورو مقابل الدولار كأداة التداول التي تريد الاستثمار فيها. تقدم “كيو ايت تريد” Q8 Trade أكثر من 300 أداة مالية. وتقدم إمكانية تداول العقود مقابل الفروقات عبر مجموعة واسعة من الأدوات من بينها الفوركس، السلع، المؤشرات والأسهم.

  • حدد نوع الصفقة:

قم بتحديد نوع الصفقة التي تريد المضاربة عليها. إن كنت تعتقد أن الأسعار سترتفع، قم بتحديد الصفقة (شراء). إن كنت تعتقد أنها ستتراجع، قم بتحديدها (بيع).

  • أدخل حجم التداول:

أدخل عدد الوحدات التي تريد تداولها من زوج اليورو مقابل الدولار.

  • قم بإدارة المخاطر:

استفد من مجموعة أدوات وقف الخسارة والتي توفرها “كيو ايت تريد” Q8 Trade، حيث تضمن لك إغلاق صفقتك بالسعر الذي تحدده بغض النظر عن تقلبات السوق أو الفجوات التي تحدث.

  • راقب صفقتك:

يجب أن تراقب صفقتك بشكل جيد، بما في ذلك أوامر وقف الخسارة أو جني الأرباح، وذلك لمتابعة أرباحك أو خسائرك في الوقت الفعلي.

  • أغلق صفقتك:

إن لم يتم إغلاق صفقتك تلقائيًا نتيجة لأوامر وقف الخسارة أو جني الأرباح، فأغلقها عندما تكون جاهزة لذلك.

كيف تداول اليورو مقابل الدولار مع كويت تريد | Q8 Trade؟

كيف تداول اليورو مقابل الدولار مع “كيو ايت تريد” | Q8 Trade؟

لماذا يجب أن تتداول في زوج اليورو مقابل الدولار EUR/USD مع”كيو ايت تريد” Q8 Trade؟

  • توفر “كيو ايت تريد” Q8 Trade رافعة مالية للتداول في هذا الزوج، لذا ستكون بحاجة إلى رأس مال قليل لبدء صفقتك.
  • توفر “كيو ايت تريد” Q8 Trade الأسعار في الوقت الفعلي، وهو ما يجعلك تستفيد من ذلك في حالة الشراء أو البيع.
  • لا يوجد رسوم تبادل، حيث أنك لا تملك الأصل الفعلي. لذا، فإن تداول العقود مقابل الفروقات يعتبر عقد بينك وبين Q8 Trade.

إمكانية بيع زوج اليورو مقابل الدولار دون الحاجة إلى شرائه.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

السبب في ذلك هو أنك ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق المالية والقيام بعمليات التداول على المزيد من الأدوات مما يتيح لك فرصًا لتحقيق الأرباح.

ساعات العمل

الأحد للخميس: 06:30 – 19:00 KSA
الجمعة: 06:30 – 14:00 KSA

هاتف المكتب

+965-22265541

خدمات الدّعم

support@q8trade.com

تحذير المخاطر وتنصل قانوني: على الرغم من أن تداول الأسهم المحلية والعاليمة,الفوركس أو عقود الفروقات يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان استثماراتك، خاصة وتزداد المخاطر عند التداول باستخدام الهامش- margin. يجب على العملاء اتخاذ العناية الواجبة وتوخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التعلم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة لاستخدام منصة التداول وكل ما هو مطلوب للتداول بشكل صحيح. يجب على العملاء أن يعرفوا أن مخاطر التداول من الممكن أن تتجاوز مجموع المبالغ المودعة. يجب أن يعرف العملاء أيضا أن المعرفة والخبرة لا تستلزم تحقيق الأرباح لأن الأسواق يمكن أن تتأثر بعوامل أخرى غير متوقعة قد تؤدي إلى خسائر العملاء مثل الأزمات الاقتصادية و / أو السياسية او غيرها. في جميع الأحوال، لن نتحمل المسؤولية عن أي قرارات تداول، أو انتهاك للقواعد القانونية و / أو اللوائح المعمول بها، او نقص المعرفة و / أو الخبرة لدى العميل. Q8 Trade هي علامة تجارية تابعة لـ Q8 securities. أي ذكر يتم في هذا الموقع لـ Q8 Trade فهو يشير إلى شركة Q8 securities. شركة Q8 securities هي شركة مرخصة وخاضعة بالكامل لرقابة وزارة التجارة والصناعة تحت ترخيص رقم 352/1986
سجل الآن
close slider