الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي AUD/USD

تقرير مقدّم من “كيو ايت تريد” | Q8 Trade

إنه ضمن الأزواج الرئيسية في عالم تداول العملات الأحنبية الفوركس. يشير هذا الزوج إلى عدد الدولارات الأمريكية (عملة التسعير) المطلوبة من أجل شراء دولار أسترالي واحد (العملة الأساسية).

يعتبر زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي من أكثر 7 أزواج تداولًا في سوق الفوركس.

يشير هذا الزوج إلى تداول العملتين الخاصتين بأستراليا (دولار أسترالي)، والولايات المتحدة الأمريكية (دولار أمريكي)، وبسبب ازدهار السلع الأساسية في أستراليا، فقد حصل هذا الزوج على شعبية كبيرة بين المتداولين.

نظرة تاريخية حول زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD

قبل عام 1946 كان الدولار الأسترالي مرتبطًا بالجنيه الإسترليني حيث يرتفع عندما يرتفع، وينخفض عندما ينخفض. ولكن بعد ذلك، تم ربطه بالدولار الأمريكي لفترة قصيرة، قبل أن يعود إلى الاتصال بالإسترليني مرة أخرى.

في 1966، تم إطلاق الدولار الأسترالي كعملة عشرية، وتم إلغاء النظام المالي الأسترالي، وهو ما أدى إلى حدوث حركات سعرية كبيرة وتقلبات لا مثيل لها في أسعار العملات الأجنبية، خاصة وأن نظام السوق المفتوح كان في نقطة التقاء مع بنك الاحتياطي الأسترالي.

استمر الوضع هكذا حتى جاء عام 1983، وبدأ يبدي زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي قوة. كانت صادرات أستراليا من الذهب، الحديد والنحاس وراء هذه القوة. حيث مثلت هذه حوالي نصف إجمالي صادرات البلاد وتخطت قيمة مليار دولار أسترالي.

العلاقات الاسترالية الصينية لعبت دوراً هاماً في زيادة قوة الدولار الأسترالي أما العملات العالمية الأخرى

العلاقات الاسترالية الصينية لعبت دوراً هاماً في زيادة قوة الدولار الأسترالي أما العملات العالمية الأخرى

 

وبمرور الوقت، زادت العلاقات التجارية مع البلاد الأخرى وهو ما أدى إلى ازدهار البلاد، العملة، وإحداث نمو اقتصادي.

واكتسب الاقتصاد الأسترالي ودولاره أمام الدولار الأمريكي شعبية في السنوات الأخيرة. ففي 2012، كان زوج الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي ثالث أكثر زوج يتم تداوله حول العالم، قافزًا مرتبتين في عام واحد. كان ذلك بسبب العلاقات الأسترالية الصينية المستمرة، ارتفاع أسعار الفائدة، وتصدير السلع الأساسية الذي هو السبب الرئيسي في دعم الدولار الأسترالي.

وبسبب تدخلات الاحتياطي الأسترالي في السنوات الأخيرة، فقد بدا على متداولي الفوركس الانجذاب إلى هذا الزوج.

كيف تتحدد قيمة زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي AUD/USD؟  

يتم تحديد قيمته على حسب قيمة الدولار الأسترالي، فإن كان الدولار الأسترالي يساوي 0.70 دولار أمريكي، فإنك بحاجة إلى 0.70 دولار أمريكي من أجل شراء 1 دولار أسترالي. وبالطبع تتغير هذه القيمة بشكل شبه لحظي على مدار أيام التداول الخمس.

ما هو سر جاذبية زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD؟

تأتي أستراليا في المركز الثاني عشر على مستوى العالم في الجانب الاقتصادي. وفي 2013، بلغ الناتج المحلي الإجمالي لهم 1.56 تريليون دولار. تمثل الخدمات 68.6% من الناتج المحلي الإجمالي لهم. وتشمل هذه الخدمات الإعلام، الصحة، الخدمات اللوجستية، التعليم وغيرها.

السياسات النقدية لبنك احتياطي استراليا جعلت من الدولار الأسترالي جذاباً للمتداولين في سوق الفوركس العالمي

السياسات النقدية لبنك احتياطي استراليا جعلت من الدولار الأسترالي جذاباً للمتداولين في سوق الفوركس العالمي

 

وبما أن الدولار الأسترالي عملة قائمة على السلع الأساسية. فإن هناك ارتباط كبير بينها وبين السلع المصدرة من حديد، ذهب، فخم ونحاس. وبسبب هذه القوة الاقتصادية، فيعتبر زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي من بين الأزواج الجاذبة للمتداولين لتحقيق الأرباح، خاصة مع النمو الذي يشهده الاقتصاد الأسترالي.

هل تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD مربح؟

يعتبر زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي من أكثر الأزواج التي يتم عليها عمليات تداول يوميًا، لذا فإنها مربحة لهذه الأسباب:

التقلبات: نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة بين أستراليا والولايات المتحدة، يمكن للمتداولين الاستفادة من المستويات العالية من حيث الحجم والتقلبات. هذا يمكن أن يعني المزيد من الفرص لتحقيق الأرباح. في الأسواق الناشئة، ارتفع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي صعوديًا بشكل أسرع بكثير من الأزواج الأخرى.

العلاقات التجارية والناتج المحلي الإجمالي: سمحت العلاقة التجارية مع الصين للاقتصاد الأسترالي بتجنب الأزمة المالية العالمية. بالإضافة إلى ذلك، الناتج المحلي الإجمالي الأسترالي في ارتفاع. كل هذا يجعل الاستثمار في هذه الاقتصادات القوية اقتراحًا جذابًا ومربحًا.

اجمالي الناتج القومي الأسترالي المعتمد أساساً على تصدير السلع الاستهلاكية جعل من الدولار الأسترالي عملة جذابة للتداول مقابل الدولار الأمريكي

اجمالي الناتج القومي الأسترالي المعتمد أساساً على تصدير السلع الاستهلاكية جعل من الدولار الأسترالي عملة جذابة للتداول مقابل الدولار الأمريكي

 

أداء العملة الرئيسية: في السنوات الأخيرة، أصبح الدولار الأسترالي أعلى العملات الرئيسية أداءًا. وقد شهد زيادة تتجاوز 30٪ أمام الدولار الأمريكي.

الاستقرار الاقتصادي: أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأسترالي قد ارتفع بدعم من الصادرات والسلع، مع الحفاظ على أساس متين مع الاحتياطي الأسترالي. ونجح الاقتصاد الأسترالي في تحقيق نمو على أساس سنوي، بينما عانت الاقتصادات الأخرى من الركود الاقتصادي العالمي.

خيارات التداول المتنوعة: بسبب شعبية هذا الزوج، فإنه يمكن للمتداولين تداوله عن طريق خيارات مختلفة مثل صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة، أو العقود الآجلة الإلكترونية وغيرها من الخيارات.

توفر الموارد : أصبح التحليل اليومي والأسبوعي أسهل بكثير اليوم بفضل مجموعة الموارد المتاحة. توفر المواقع والمنتديات نظرة عامة على السوق وتحليله. أصبحت المخططات والرسوم البيانية المتطورة المتدفقة قابلة للتخصيص الآن. يمكنك الحصول على مؤشرات مخصصة، دقيقة واحدة، 5 دقائق، 15 دقيقة، وساعة واحدة وذلك عبر Q8 Trade.

ما هي العوامل المؤثرة على أداء هذا الزوج AUD/USD من العملات؟

تؤثر عوامل عدة على أداء زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، ويأتي على رأسها العوامل الجغرافية مثل إنتاج السلع في أستراليا، حيث أنه في حال حدوث أي أزمات تمنع إنتاج السلع في أستراليا فإن الدولار الأسترالي قد يتعرض لصدمة جراء ذلك.

تؤثر العلاقات الصينية الأسترالية أيضًا على أداء هذا الزوج، خاصة وأن الصين عميل رئيسي للسلع الأسترالية، وفي حالة حدوث أي توتر في العلاقات بينهما فقد يضر بالاقتصاد الأسترالي.

وبالتأكيد تكون السياسة النقدية للبنكين الاحتياطي الأسترالي من جهة، والاحتياطي الفيدرالي من جهة الأخرى أحد أكبر المؤثرات على أداء الزوج. فعندما يتدخل بنك الاحتياطي الفيدرالي في أنشطة السوق المفتوحة لجعل الدولار الأمريكي فقد ترتفع قيمة زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي. يحدث هذا لأن تصرفات مجلس الاحتياطي الفيدرالي تؤدي إلى زيادة المعروض من الدولار الأمريكي، وممارسة الضغط النزولي على سعر العملة. إذا افترضنا عدم حدوث أي تغييرات أخرى، فسيحتفظ الدولار الأسترالي بقيمته وتزداد القيمة النسبية للزوج بسبب ارتفاع الدولار الأسترالي مقارنةً بالدولار الأمريكي.

يعتمد تنين التصنيع الأكبر في العالم على مستورداته من شريكه الاستراتيجي أستراليا في تحقيق مكانته كثاني أكبر اقتصاد في العالم

يعتمد تنين التصنيع الأكبر في العالم على مستورداته من شريكه الاستراتيجي أستراليا في تحقيق مكانته كثاني أكبر اقتصاد في العالم

 

وتؤثر أسعار السلع على أداء الدولار الأسترالي، وذلك لأن أستراليا هي أكبر مصدر للفحم والحديد، لذا فإن حركة عملتها تعتمد بشكل كبير على أسعار السلع الأساسية. ففي خلال ركود السلع في عام 2015، بلغت أسعار النفط أدنى مستوياتها خلال عشر سنوات وتراجعت أسعار كل من خام الحديد والفحم، وكان الدولار الأسترالي وقتها ضعيف جدًا فقد انخفض بأكثر من 15 في المائة مقابل الدولار الأمريكي وكاد يصل إلى التعادل مقابل الدولار النيوزيلندي – وهو مستوى لم نشهده منذ سبعينيات القرن الماضي.

وبشكل عام، يميل زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي إلى الارتباط السلبي مع أزواج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي، الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري، الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، وذلك لأن سعر الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي مسعر بالدولار الأمريكي، في حين أن العملات الأخرى ليست كذلك. هناك أيضًا ارتباط مع زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي وذلك بسبب وجود علاقة إيجابية بين الاقتصاديين الأسترالي والكندي فكلاهما يعتمد على السلع والموارد.

وتركز حركة الأسعار غالبًا على إصدار البيانات والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية في البلدين، وعلى رأسها بيانات الناتج المحلي الإجمالي، الصادرات، مبيعات التجزئة، الإنتاج الصناعي وغيرها.

وعادةً ما تخلق أسعار السلع المرتفعة ضغوطاً ركودية على الدول المتقدمة. هذا يمكن أن يؤدي إلى القلق بشأن استدامة الاقتصادات في أمريكا الشمالية وأوروبا، على سبيل المثال. عندما يحدث هذا، يبرز الاقتصاد الأسترالي باعتباره الأمل، والذي يمكن أن يعزز قيمة عملتها أيضًا.

كيف يمكنك تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD من خلال العقود مقابل الفروقات؟

يفضل الكثير من المتداولين تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي من خلال العقود مقابل الفروقات، وذلك لأنه يزيد من قدرتهم على المضاربة على حركة هذا الزوج السعرية دون امتلاك العملة بشكل فعلي.

ونظرًا لتقلبات هذا الزوج، فإنه خيار شائع لدى الكثيرين عندما يفكرون في تداوله مقابل الفروقات في سوق الفوركس.

على سبيل المثال، إذا قررت تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، وتوقعت أن ترتفع قيمة الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، فأنت تشتري (الشراء). إذا كنت تعتقد أن الدولار الأسترالي سينخفض مقابل الدولار الأمريكي، فأنت تبيع (البيع). إذا كان توقعك صحيح، فستحصل على أرباح بفارق السعر.

تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي على منصات كويت تريد | Q8 Trade للهاتف الذكي والحاسوب الشخصي

تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي على منصات “كيو ايت تريد” | Q8 Trade للهاتف الذكي والحاسوب الشخصي

دعنا نوضح بمثال رقمي:

إذا كان الدولار الأسترالي يتداول عند 0.7750 / 0.7760، ولديك توقعات بأن الدولار الأسترالي سيرتفع أمام الدولار الأمريكي، وقمت بشراء 100 عقد قياسي من هذا الزوج من خلال العقود مقابل الفروقات عند 0.7760.

بعد فترة من الوقت، ارتفع الزوج بمقدار 30 نقطة، والسعر الجديد هو 0.7780 / 0.7790. وأنت قررت إغلاق صفقتك ببيع الـ 100 عقد أساسي من العقود مقابل الفروقات عند 0.7790.

  • اشتريت بـ 0.7760، وقمت بالبيع عند 0.7790. الفارق هنا هو 30 نقطة. ولأنك اشتريت 100 عقد أساسي من العقود مقابل الفروقات في هذا الزوج، فإن أرباحك هي 30× 100 = 3000 دولار.

قيمة العقد الأساسي هنا هي (10.000 دولار أسترالي).

مزايا تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD من خلال العقود مقابل الفروقات؟

  • رافعة مالية: إن أهم ما يميز تداول العقود مقابل الفروقات هو إمكانية استخدام الرافعة المالية فيها، حيث تتيح لك زيادة قيمة المبلغ الذي تتداول به ومضاعفته، وتحقيق الأرباح على حسب هذه القيمة، وليست قيمة المبلغ الذي قمت بإيداعه فقط.

مثال: يمكنك من خلال رافعة مالية 1:30 أن تتداول بقيمة 3000 دولار عن طريق إيداع 100 دولار فقط في حسابك.

  • خيارات تداول متنوعة: يمكنك من خلال تداول العقود مقابل الفروقات الحصول على فرص ربح أكبر، حيث يمكنك تحقيق أرباح عندما يرتفع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، وعندما يتراجع أيضًا.

مثال: إن كنت تعتقد أن الدولار الأسترالي سيتراجع مقابل نظيره الأمريكي، فيمكنك المضاربة على ذلك أيضًا عن طريق فتح صفقة بيع. إن صحت توقعاتك، فستحصل على أرباح بفارق سعر الشراء والبيع.

  • التحوط: يستخدم المتداولون الحذرون والمحترفون تداول العملات الأجنبية عبر العقود مقابل الفروقات، وذلك لأنها يمكن أن تحميهم في أوقات التخبط، حيث يمكن تحقيق الأرباح أيضًا عند التحركات السلبية للأسعار.

مثال: عند تداولك في زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، فحدث إضراب لعمال مناجم الفحم في أستراليا، سينتج عن هذا تراجع هذا الزوج. يمكنك أيضًا تحقيق الأرباح عندما ينخفض الدولار الأسترالي وذلك بفتح صفقات بيع، وهو الأمر الذي يحمي استثماراتك حتى في حالة تراجع الأسعار.

كيف تتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade؟

  • اختر الأداة المالية:

اختر تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي باعتبارها أداة التداول الخاصة بك. وتقدم “كيو ايت تريد” Q8 Trade أكثر من 300 أداة مالية يمكنك التداول فيها عن طريق العقود مقابل الفروقات. وتشمل: الفوركس، السلع، الأسهم والمؤشرات.

  • حدد نوع الصفقة:

عليك تحديد نوع الصفقة التي تريدها. إن كنت تتوقع بأن سعر الدولار الأسترالي سيرتفع مقابل نظيره الأمريكي حدد الصفقة (شراء)، إن كنت تتوقع العكس وأن الدولار الأسترالي سيتراجع أمام نظيره الأمريكي فقم بتحديد الصفقة (بيع).

  • أدخل حجم التداول:

أدخل عدد الوحدات التي تريد تداولها من الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي.

  • قم بإدارة المخاطر:

استفد من مجموعة أدوات وقف الخسارة والتي توفرها “كيو ايت تريد”Q8 Trade، حيث تضمن لك إغلاق صفقتك بالسعر الذي تحدده بغض النظر عن تقلبات السوق أو الفجوات التي تحدث.

  • راقب صفقتك:

قم بمتابعة صفقتك ومراقبتها، بما في ذلك أوامر وقف الخسارة أو جني الأرباح التي قمت بتعيينها، وذلك من أجل متابعة أرباحك أو خسائرك في الوقت الفعلي، واتخاذ إجراء بشأنها أو تعديل استراتيجيتك.

  • أغلق صفقتك:

إن لم يتم إغلاق صفقتك تلقائيًا، بسبب أوامر وقف الخسارة أو جني الأرباح، فأغلقها عندما تكون جاهزة لذلك.

لماذا يجب أن تتداول في زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade؟

  • تتميز “كيو ايت تريد” Q8 Trade بتوفر رافعة مالية تمكنك من زيادة قيمة المبلغ الذي تتداول به، ومن ثم زيادة تحقيق الأرباح.
  • لا تتقاضي “كيو ايت تريد” Q8 Trade أي رسوم تبادل في تداول العقود مقابل الفروقات، فأنت لا تملك الأصل الفعلي الذي تتداول عليه.
  • يوجد على”كيو ايت تريد” Q8 Trade الكثير من الخيارات الخاصة بهذا الزوج، وهو ما يؤدي إلى تنوع استثماراتك.

تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD على منصات كويت تريد | Q8 Trade للهاتف الذكي والحاسوب الشخصي

تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD على منصات “كيو ايت تريد” | Q8 Trade للهاتف الذكي والحاسوب الشخصي

  • توفر منصة التداول الكويتية رسوم بيانية في الوقت الفعلي، والتي توضح التحركات السعرية اللحظية، هذا بالإضافة إلى مجموعة من التحليلات الأساسية والفنية الخاصة بهذا الزوج والتي يقدمها مجموعة من أمهر المحللين، وتوصيات مجانية حول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي.
  • لدى “كيو ايت تريد”Q8 Trade أجندة بأهم الأحداث الاقتصادية، البيانات والتقارير والتي من شأنها أن تؤثر على أداء زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي.
  • تغطي الشركة أهم الأخبار الاقتصادية الخاصة بتداول الفوركس، وهو ما يعطيك تنبؤات وتوقعات بالحركات السعرية القادمة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

السبب في ذلك هو أنك ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق المالية والقيام بعمليات التداول على المزيد من الأدوات مما يتيح لك فرصًا لتحقيق الأرباح.

ساعات العمل

الأحد للخميس: 06:30 – 19:00 KSA
الجمعة: 06:30 – 14:00 KSA

هاتف المكتب

+965-22265541

خدمات الدّعم

support@q8trade.com

تحذير المخاطر وتنصل قانوني: على الرغم من أن تداول الأسهم المحلية والعاليمة,الفوركس أو عقود الفروقات يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان استثماراتك، خاصة وتزداد المخاطر عند التداول باستخدام الهامش- margin. يجب على العملاء اتخاذ العناية الواجبة وتوخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التعلم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة لاستخدام منصة التداول وكل ما هو مطلوب للتداول بشكل صحيح. يجب على العملاء أن يعرفوا أن مخاطر التداول من الممكن أن تتجاوز مجموع المبالغ المودعة. يجب أن يعرف العملاء أيضا أن المعرفة والخبرة لا تستلزم تحقيق الأرباح لأن الأسواق يمكن أن تتأثر بعوامل أخرى غير متوقعة قد تؤدي إلى خسائر العملاء مثل الأزمات الاقتصادية و / أو السياسية او غيرها. في جميع الأحوال، لن نتحمل المسؤولية عن أي قرارات تداول، أو انتهاك للقواعد القانونية و / أو اللوائح المعمول بها، او نقص المعرفة و / أو الخبرة لدى العميل. Q8 Trade هي علامة تجارية تابعة لـ Q8 securities. أي ذكر يتم في هذا الموقع لـ Q8 Trade فهو يشير إلى شركة Q8 securities. شركة Q8 securities هي شركة مرخصة وخاضعة بالكامل لرقابة وزارة التجارة والصناعة تحت ترخيص رقم 352/1986
سجل الآن
close slider