الدولار الأمريكي مقابل الكندي USD/CAD

تقرير مقدّم من “كيو ايت تريد” | Q8 Trade

 

يعتبر زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي من أزواج العملات الرائجة نظرًا للنشاط التجاري الهائل عبر الحدود بين أمريكا وكندا، ويتمتع زوج العملات بمكانة ليست قليلة في التداول  بسوق الفوركس.

ويشير هذا الزوج إلى ما يحتاجه الدولار الكندي (عملة التسعير) اللازم من أجل شراء دولار أمريكي واحد (عملة الأساس).

ويتأثر زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي بعوامل تؤثر على قيمة الدولار الأمريكي أو الدولار الكندي فيما يتعلق ببعضهما البعض أو بالعملات الأخرى.

يشير هذا الزوج إلى تداول العملتين الخاصتين بالولايات المتحدة الأمريكية (الدولار الأمريكي)، وكندا (الدولار الكندي).

ويميل زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي ليكون لديه ارتباط سلبي مع أزواج عملات الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي، والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، والدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي، حيث يتم تسعريهم بالدولار الأمريكي.

نظرة تاريخية حول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD

يلقب الدولار الكندي عادة بـ(اللوني) إشارة إلى الطائر الغواص المسكوك على القطعة المعدنية للدولار الواحد الكندي.

والدولار الكندي هو عملة كندا الرسمية تم إصدارها في عام 1871، ويعد من أكثر العملات تداولًا في سوق الفوركس، وفى عام 2012 احتل الدولار الكندي المرتبة السادسة بين العملات الأكثر تداولًا في العالم، ويرمز له بـ CAD، وله دورا بارزًا في اقتصاديات العديد من الدول منها بريطانيا وفرنسا وهولندا ودول منطقة البحر الكاريبي، ويستخدم كعملة احتياطي عالمية في الكثير من المصارف المركزية حول العالم.

صورة للعملات الرئيسية في العالم ومن ضمنها الدولار الأمريكي والدولار الكندي

صورة للعملات الرئيسية في العالم ومن ضمنها الدولار الأمريكي والدولار الكندي

 

وتتميز الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بعلاقات تجارية كبيرة حيث تعتبر ثاني أكبر العلاقات التجارية على مستوى العالم بعد الصين، حيث تشمل كافة الصناعات.

وسمة خلافات تجارية بين الدولتين، وزادت تطورات الخلافات التجارية بين أمريكا وكندا فى شهر مارس من العام الماضي، حيث أقرت أمريكا رسومًا تقدر بنسبة 25 في المئة على واردات الحديد كندى الصنع، و10 في المئة على الألومنيوم، وأرجعت سبب هذه الرسوم لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وكان رد كندا بإقرار رسوم مماثلة على بعض الواردات الأمريكية لتتعدى قيمتها 11 مليار دولار، من بينها الفولاذ والألومنيوم وعصير البرتقال والويسكي والسفن الشراعية والمحركات.

ويتأثر الدولار الكندي بكمية احتياطي النفط الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية، ففي حالة ارتفاع معدل الاحتياطي بالتالي تنخفض قيمة الدولار الكندي أوتوماتيكيًا بسبب انخفاض قيمة سعر النفط.

مخزون الفط الأمريكي من أهم العوامل التي تؤثر على قيمة الدولار الكندي

مخزون الفط الأمريكي من أهم العوامل التي تؤثر على قيمة الدولار الكندي

 

شهدت قوة الاقتصادي الكندي صعودًا ملحوظًا في قيمة الدولار الكندي مقابل العملة الخضراء الأمريكية في شهر سبتمبر من عام 2007، ليقفل على سعر أعلى من سعر دولار أمريكا وذلك لأول مرة خلال ثلاثين عام.

وصعد لمستوى قياسي ليسجل سعر صرفه 1.1024 مقابل العملة الخضراء الأمريكية في نوفمبر من نفس العام، وهذا كان سبب في تسميته من قبل مجلة “التايمز” بصانع الأخبار الكندي لعام 2007.

كيف تتحدد قيمة الزوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD؟ 

يتم تسعير قيمة الدولار الكندي على أساس قيمة الدولار الأمريكي، فعلى سبيل المثال، إذا تداول الزوج مقابل 1.34، فإن ذلك يعنى أنك بحاجة إلى 1.34 دولار كندى لشراء 1 دولار أمريكي. وبالطبع تتغير هذه القيمة بشكل شبه لحظي على مدار أيام التداول الخمس.

ما هو سر جاذبية زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD؟

يعتبر هذا الزوج جاذب للتداول لأنه يحتوى على الدولار الكندي والذي يعد واحدًا من أهم وأكبر العملات تداولًا، على الصعيد العالمي، ويعتبر عملة قياسية، لذلك فالعديد من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم تحتفظ بالدولار الكندي كعملة احتياطية، كما أنه يضم أيضًا  الدولار الأمريكي، عملة أكبر اقتصاد في العالم ، والذي يسيطر على أكثر من نصف عمليات التداول.

عملات الدول المنتجة للسلع تعتبر من أهم العملات في عالم التداول - كندا دولة منتجة للنفط

عملات الدول المنتجة للسلع تعتبر من أهم العملات في عالم التداول – كندا دولة منتجة للنفط

 

ويعد زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي واحد من ثلاثة ما يسمى بـ”أزواج السلع“، جنبًا إلى جنب مع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي، الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي، وترتبط هذه الأزواج ارتباطًا كبيرًا بتغيرات السلع الأساسية وتحرك تبعًا لأسعار البترول.

هل تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD مربح؟

يعتبر زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي محبوب جدًا من قبل التجار للتداول في سوق الفوركس، وذلك لما يتمتع به من صفات أهمها:

– يتميز زوج العملة الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي بأنه يمكن التوقع بمساره، بأنه مستقرً، دون أي تقلبات.

– العملة الخضراء الأمريكية والدولار الكندي عملتان احتياطيتان تصدرهما دول متجاورة تتميز بالديمقراطية والعلاقات المناسبة معًا، وبالتالي فسيكون هناك سيولة متوفرة دائمًا في العملتين.

– سعر الدولار الكندي يعتمد بشكل أساسي على أسعار النفط ، أي هبوط في سعر النفط يؤدي إلى هبوط في سعر الدولار الكندي ، أما الصعود يؤدي إلى نمو قيمة الدولار.

– هذا الزوج عملات احتياطية، تصدرها البنوك المركزية للدول الأعضاء لمجموعة الأعضاء السبع، وتعتبر عملة الاحتياط هي العملة المتاحة في احتياطات العملات الأجنبية في البلدان الأخرى.

– الدولار الأمريكي هو العملة العالمية المعتادة، من خلاله يتم توفير السعر القياسي للسلع الأساسية جميعها، أما الدولار الكندي فله دورًا أكثر تواضعًا على الصعيد العالمي.

– تتميز العملة الخضراء الأمريكية بخاصية لا مثيل لها من حيث لا يميل إلى الصعود أثناء الفترات التي تشهد فيها الأسواق العالمية حالة من عدم الاتزان فقط، بل يصعد أيضًا عند ازدهار الاقتصاد الأمريكي.

نظرًا لأن هذا الزوج يتمتع بحجم تداول جيد، فإن هناك المزيد من الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها لتداول هذا الزوج، ومنها صناديق الاستثمار المتداولة، العقود الآجلة بالدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي.

إن سهولة الحصول على معلومات حول العوامل المؤثر على هذا الزوج، بالإضافة إلى الرسوم البيانية التي توضح تحركات السعر والأخبار والبيانات الاقتصادية تجعل من السهل التداول في هذا الزوج وتحقيق أرباح، خاصة وأن جميع الموارد الخاصة بهذا الزوج من العملات متاحة عبر الإنترنت.

ما هي العوامل المؤثرة على أداء هذا الزوج من العملات USD/CAD؟

تقارير البنك الاحتياطي الفيدرالي: تعتبر التقارير الصادرة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك كندا أهم ما يؤثر على تداول هذا الزوج من العملات، فمنذ 4 سنوات شرع البنك الاحتياطي الفيدرالي في تأكيد على السياسة النقدية تدريجيًا، في الوقت الذي حافظ بنك كندا على سياسته النقدية التوسعية، ومنذ عام 2016 أصبح الدولار الأمريكي في اتجاه قوى مقابل الدولار الكندي.

الأحداث السياسية: وجود تحالف ومصالح مشتركة بين الدولتين، فكلًا منهما عضوان في مجموعة الدول السبع، واتفاقية أمريكا الشمالية للتجارة الحرة (نافتا)، ومنظمة حلف الشمال الأطلسي (الناتو).

اقتصاد الدولتين: اضطراب التوازن بين اقتصاد البلدين حيث تصل قيمة الاقتصاد الكندي نحو 1.5 ترليون دولار، في حين أن قيمة الاقتصاد الأمريكي تصل إلى ما يقرب من 18.56 تريليون دولار، وهذا يعنى أن التطورات الاقتصادية الأساسية جنوب الحدود  بين البلدين لا يمكن إلا أن تؤثر على الدولار الكندي.

أسعار السلع: تملك كندا اقتصادًا حديثًا في مجالات عديدة منها مجال الخدمات، ولكنها بالرغم من ذلك لا تظل مصدرًا أساسيًا للسلع، من الأخشاب والمعادن إلى البترول والكيماويات والقمح والشعير وتؤثر التحركات في أسعار السلع بشكل مباشر على العملة الكندية وفى الحقيقة أن تلك الأسعار عادة ما يتم ذكرها بالدولار الأمريكي تزيد من الأخطار.

الاستيراد والتصدير من اهم العوامل المؤثر على سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي

الاستيراد والتصدير من اهم العوامل المؤثر على سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي

 

الصادرات: الطلب الأمريكي على الصادرات الكندية، تتحكم الولايات المتحدة الأمريكية على ثلاثة أرباع السلع الكندية، كما تعتبر كندا المورد الأجنبي الأساسي  للطاقة لأمريكا، بما في ذلك النفط والغاز، وبشأن هذا، فذلك يجعل اقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إعادة التفاوض بخصوص اتفاقية (نافتا) مصدر كبير للقلق بالنسبة لكندا.

كيف يمكنك تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD من خلال العقود مقابل الفروقات؟

يفضل الكثير من المتداولين تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي من خلال العقود مقابل الفروقات، وذلك لأنه يزيد من قدرتهم على المضاربة على حركة هذا الزوج السعرية دون امتلاك العملة بشكل فعلي.

إذا اتخذت قرار تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي بما أن الدولار الكندي يهبط في وقت صعود النفط، لابد من ملاحظة تقرير التضخم الكندي، ليس فقط بل ننتظر حدوث ارتداد أعلى في زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي، والدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي للتداول بهذا الزوج.

على سبيل المثال، إذا قررت تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي، وتوقعت أن ترتفع قيمة الدولار الأمريكي عن نظيره الكندي ، فأنت تشتري (الشراء). إذا كنت تعتقد أن العملة الخضراء الأمريكية ستنخفض أمام الدولار الكندي، فأنت تبيع (البيع). إذا كان توقعك صحيح، فستحصل على أرباح بفارق السعر.

دعنا نوضح بمثال رقمي:

إذا كان الدولار الأمريكي يتداول عند 1.3420/ 1.3430، ولديك توقعات بأن الدولار الأمريكي سيرتفع أمام الدولار الكندي، وقمت بشراء 100 عقد قياسي من هذا الزوج من خلال العقود مقابل الفروقات عند 1.3420.

بعد فترة من الوقت، ارتفع الزوج بمقدار 30 نقطة، والسعر الجديد هو 1.3450/ 1.3460. وأنت قررت إغلاق صفقتك ببيع الـ 100 عقد أساسي من العقود مقابل الفروقات عند 1.3450.

  • اشتريت بـ 1.3420، وقمت بالبيع عند 1.3450. الفارق هنا هو 30 نقطة. ولأنك اشتريت 100 عقد أساسي من العقود مقابل الفروقات في هذا الزوج، فإن أرباحك هي 30× 100 = 3000 دولار.

قيمة العقد الأساسي هنا هي (10.000 دولار).

مزايا تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD من خلال العقود مقابل الفروقات؟

  • فرص أكبر لجنى الأرباح: توفر العقود مقابل الفروقات فرص أكبر لتحقيق الأرباح، حيث يتم الاستفادة من حالة السوق سواء بالارتفاع أو الهبوط، بالإضافة إلى أن تحقيق الأرباح من خلال العقود مقابل الفروقات تعتبر مكاسب لا تنطبق عليها رسوم دمغة الإيرادات.

مثال: تتيح للمتداول الاستفادة من تحرك الأسعار إلي الأعلى أو الأسفل، حيث تعتبر العقود مقابل الفروقات اتفاقية من أجل تبادل فرق السعر، هذا الفرق ينتج عن طرح سعر بداية العقد ونهايته، والفارق بينهما هي أرباحك. إن كنت مثلًا تعتقد بأن الدولار سيتراجع أمام الدولار الكندي، فإنه يمكنك أن تقوم بتعيين صفقات بيع على هذا الزوج، وإن صحت توقعاتك، فقم بإغلاق الصفقة عن طريق إعادة شراء الأصل الأساسي. فارق السعر هنا هو ربح.

-الرافعة المالية: تمكن الرافعة المالية المتداولين في العقود مقابل الفروقات  لتحقيق مكاسب كبيرة ، حيث يمكن إيداع مبلغ صغير، والتداول بأضعاف قيمة هذا المبلغ، حيث يتم مضاعفته عن طريق الرافعة المالية بنسب مختلفة، غير أنها مع ذلك تزيد من حجم المخاطر بصورة كبيرة جدًا فلابد من إتقان فنون إدارة الأموال لتستطيع الاحتفاظ برصيدك المالي.

مثال: يمكنك عن طريق إيداع 100 دولار فقط، التداول بقيمة 3000 دولار، وذلك باستخدام رافعة مالية 1:30.

-إدارة المخاطر: من أكثر ما يميز تداول العقود مقابل الفروقات هو أنه هناك طريقة دائمًا للتحوط وحماية أموالك من الضياع  من أي تحركات أسعار سلبية قد تحدث، ولكن يعتبر التداول في عقود الفروقات تحقيق للأرباح إذا استطعت تحديد الوقت المناسب لاتخاذ القرارات الصحيحة.

مثال: أنت الآن تتداول في زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي. قمت بشراء الكثير منه ولكن مسار تداول هذا الزوج (هبوطي). في هذه الحالة لن تخسر أموالك، حيث يمكنك أيضًا المضاربة على تراجع السعر وجني الأرباح حتى في تحركات الأسعار السلبية. وهو الأمر الذي يحمي استثماراتك.

كيف تتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD مع Q8 Trade؟

  • اختر الأداة المالية:

اختر زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي كالأداة التي تريد التداول عليها. منصة التداول “كيو ايت تريد” Q8 Trade تقدم أكثر من 300 أصل مالي يمكنك التداول في معظمه من خلال العقود مقابل الفروقات.

  • حدد نوع الصفقة:

هل يوجد لديك توقعات بارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي؟ حدد نوع الصفقة (شراء). أما إن كانت توقعاتك بالهبوط، فحدد نوع الصفقة (بيع). وفي الحالتين يمكنك الوصول تحقيق أرباح.

  • أدخل حجم التداول:

قم بإدخال عدد الوحدات التي تريد أن تتداول فيها من زوج عملة الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي.

  • قم بإدارة أدوات الحد من المخاطر:

يمكنك الاختيار بين اختيارات مختلفة من أدوات إدارة المخاطر، ومن بينها أوامر وقف الخسارة وتحقيق الأرباح، والتي تقدمها “كيو ايت تريد” Q8 Trade، حيث تضمن لك هذه الأدوات إغلاق الصفقة الخاصة بك بالسعر الذي قمت بتحديده دون النظر إلى أي اضطرابات تحدث في السوق.

  • راقب صفقتك:

تابع صفقتك لحظة بلحظة، راقبها، وعندما تصل إلى ما تسعى إليه أو تقترب منه يمكنك اتخاذ قرارك.

  • أغلق صفقتك:

في حالة عدم إغلاق صفقتك بشكل تلقائي نتيجة لأوامر تحقيق الأرباح أو وقف الخسارة التي قمت بتعيينها، فيمكنك إغلاقها عندما تكون جاهزة.

كيف تتداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي على منصة كويت تريد | Q8 Trade؟

كيف تتداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي على منصة “كيو ايت تريد” | Q8 Trade؟

 

لماذا يجب أن تتداول في زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD مع Q8 Trade؟

  • إن “كيو ايت تريد” Q8 Trade تعمل دائمًا على توفير بيئة تداول آمنة وموثوقة لمتداوليها.
  • تقوم الشركة بتقديم أحدث التغطيات لأحداث الأسواق العالمية ونشرات إخبارية في كل ما يتعلق بتداول هذا الزوج من العملات، مع توفير أجندة اقتصادية بأكثر الأحداث والفعاليات الاقتصادية، والأرقام والتقارير التي من شأنها التأثير على حركة هذا الزوج من العملات.
  • توفر منصة التداول رافعة مالية للتداول في هذا الزوج والتي يمكنها مضاعفة رأس مالك، فيمكنك إيداع مبلغ مالي صغير، والتداول بمبلغ أكبر بل ومضاعفته عن طريق اختيار الرافعة المالية المناسبة.
  • تقدم فرصة تداول هذا الزوج من خلال العقود مقابل الفروقات، وهو ما يجعلك تحقق أرباح حتى في حالة تراجع الأسعار وليس صعودها فقط.
  • لا يوجد فرض عملات أو رسوم على تعاملات التداول، فأنت لا تملك الأصل الفعلي.
  • توفر “كيو ايت تريد” Q8 Trade مجموعة من الأدوات والمعلومات اللازمة التي تساعدك في اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة، والتي من بينها الرسوم البيانية المباشرة، التحليلات الفنية، التوصيات، والأخبار اليومية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

السبب في ذلك هو أنك ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق المالية والقيام بعمليات التداول على المزيد من الأدوات مما يتيح لك فرصًا لتحقيق الأرباح.

ساعات العمل

الأحد للخميس: 06:30 – 19:00 KSA
الجمعة: 06:30 – 14:00 KSA

هاتف المكتب

+965-22265541

خدمات الدّعم

support@q8trade.com

تحذير المخاطر وتنصل قانوني: على الرغم من أن تداول الأسهم المحلية والعاليمة,الفوركس أو عقود الفروقات يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان استثماراتك، خاصة وتزداد المخاطر عند التداول باستخدام الهامش- margin. يجب على العملاء اتخاذ العناية الواجبة وتوخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التعلم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة لاستخدام منصة التداول وكل ما هو مطلوب للتداول بشكل صحيح. يجب على العملاء أن يعرفوا أن مخاطر التداول من الممكن أن تتجاوز مجموع المبالغ المودعة. يجب أن يعرف العملاء أيضا أن المعرفة والخبرة لا تستلزم تحقيق الأرباح لأن الأسواق يمكن أن تتأثر بعوامل أخرى غير متوقعة قد تؤدي إلى خسائر العملاء مثل الأزمات الاقتصادية و / أو السياسية او غيرها. في جميع الأحوال، لن نتحمل المسؤولية عن أي قرارات تداول، أو انتهاك للقواعد القانونية و / أو اللوائح المعمول بها، او نقص المعرفة و / أو الخبرة لدى العميل. Q8 Trade هي علامة تجارية تابعة لـ Q8 securities. أي ذكر يتم في هذا الموقع لـ Q8 Trade فهو يشير إلى شركة Q8 securities. شركة Q8 securities هي شركة مرخصة وخاضعة بالكامل لرقابة وزارة التجارة والصناعة تحت ترخيص رقم 352/1986
سجل الآن
close slider