الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF

تقرير مقدّم من “كيو ايت تريد” | Q8 Trade

 

يتمتع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بشعبية ليست بالقليلة في عالم تداول الفوركس. ويشير هذا الزوج إلى عدد الفرنك السويسري (عملة التسعير) اللازم من أجل شراء دولار أمريكي واحد (العملة الأساسية).

يعتبر زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري أحد أزواج الفوركس الرئيسية، ويصنف بأنه الزوج السادس فيما يخص أحجام التداول في سوق تبادل العملات الأجنبية.

يشير هذا الزوج إلى تداول العملتين الخاصتين بالولايات المتحدة الأمريكية (الدولار الأمريكي)، وسويسرا (الفرنك). ويتمتع هذا الزوج بأنه ضمن الملاذات الآمنة في جميع أنحاء العالم.

نظرة تاريخية حول زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF

يتمتع الفرنك السويسري بقوة كبيرة منذ أن تم إطلاقه في 1850، وهو الأمر الذي ساعد في أن يكون لهذا الزوج المرتبة السادسة من حيث أحجام التداول في سوق الفوركس، هذا بالإضافة إلى تاريخ الروابط الاستثمارية الكبيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الوجهة الأولى للاستثمارات السويسرية المباشرة، وبالمثل أيضًا بالنسبة للاستثمارات الأمريكية في سويسرا والتي قدرت بـ 129 مليار دولار. وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية ثاني أكبر شريك تجاري لسويسرا بعد ألمانيا، فـ 10% من تجارة سويسرا الخارجية تكون للولايات المتحدة، أما سويسرا، فهي الشريك التجاري السابع عشر للولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 1.4% من تجارة الولايات المتحدة.

القصر الفيدرالي السويسري - دلالة على قوة الدولة السويسرية واقتصادها

القصر الفيدرالي السويسري – دلالة على قوة الدولة السويسرية واقتصادها

 

يعتبر الفرنك السويسري من عملات الملاذ الآمن، ففي أوقات الأزمات يرتفع الفرنك السويسري أو على الأقل يظل مستقرًا، ولكن يتمتع هذا الزوج بعلاقة إيجابية مع زوج اليورو مقابل الدولار والإسترليني مقابل الدولار.

وفي 2011، حاول البنك الوطني السويسري التدخل في سوق العملات وتم ربط سعر صرف الفرنك عند 0.1 لكل يورو، ولكن تم التخلي عن هذا الربط في بداية 2015، وهو الأمر الذي أصاب الأسواق بأزمة كبيرة حيث تراجع اليورو بنسبة 20% أمام الفرنك السويسري.

سجل الدولار الأمريكي أعلى مستوياته أمام الفرنك السويسري عند 4.3180 عام 1971، بينما كان أدنى مستوياته أمام الفرنك عند 0.7213 في 2011.

كيف تتحدد قيمة الزوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF؟

يتم تحديد قيمته على حسب قيمة الدولار الأمريكي، فإن كان الدولار الأمريكي يساوي 0.9845 فرنك سويسري، فإنك بحاجة إلى 0.9845 فرنك من أجل شراء 1 دولار. وبالطبع تتغير هذه القيمة بشكل شبه لحظي على مدار أيام التداول الخمس.

ما هو سر جاذبية زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF؟

يعتبر هذا الزوج جاذب لأنه يحتوي على عملة الفرنك السويسري، والتي تعتبر ملاذ آمن يتم اللجوء إليه وقت الأزمات الاقتصادية والسياسية، كما أنه يضم أيضًا عملة أكبر اقتصاد في العالم، الدولار الأمريكي، والذي يستحوذ على أكثر من نصف عمليات التداول.

ويتمتع الفرنك السويسري بشعبية كبيرة نظرًا للاحتياطي النقدي القياسي الموجود في البنوك السويسرية، هذا بالإضافة إلى وجود دولة أخرى وهي ليختنشتاين تستخدم الفرنك السويسري كعملة رسمية للبلاد.

البنك الوطني السويسري المسؤول عن السياسات النقدية التي تؤثر على استقرار الفرنك في سلة العملات العالمية

البنك الوطني السويسري المسؤول عن السياسات النقدية التي تؤثر على استقرار الفرنك في سلة العملات العالمية

 

هل تداول الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF مربح؟

يعتبر زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري من الأزواج الأكثر تداولًا في سوق الفوركس، وذلك لما يتمتع به من صفات أهمها:

  • التشابه مع الإسترليني: يتقاسم الفرنك السويسري والجنيه الإسترليني سمات مماثلة من حيث التقلبات، الخصائص التقنية، تحركات الأسعار، وهكذا. لذا فإنه يمكن التنبؤ بحركاته القادمة جيدًا عن طريق متابعة أداء زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي.
  • السيولة: إنه ليس بنفس سيولة بعض الأزواج الأخرى مثل اليورو مقابل الدولار، الإسترليني مقابل الدولار، الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، ولكنه يبقى ضمن الأزواج الأكثر سيولة والتي لديها وضوح نسبي في عملية التداول. ويزيد التداول على هذا الزوج في حالات عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، لذا فعندما تحدث أية مشكلات، يندفع المستثمرون نحو الفرنك السويسري كملاذ آمن.
  • سهولة التنبؤ بالحركات السعرية: يتميز هذا الزوج أيضًا بسهولة إجراء تحليل أساسي على أداءه، كما قلنا عن طريق متابعة زوج الإسترليني مقابل الدولار، أو متابعة البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا، حيث لهما تأثير مباشر على هذا الزوج.
  • خيارات تداول مختلفة: نظرًا لأن هذا الزوج يتمتع بحجم تداول جيد، وتقلبات سعرية، فإن هناك المزيد من الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها لتداول هذا الزوج، ومنها صناديق الاستثمار المتداولة، العقود الآجلة بالدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري.
  • سهولة الحصول على معلومات بشأنه: إن سهولة الحصول على معلومات حول العوامل المؤثر على هذا الزوج، بالإضافة إلى الرسوم البيانية التي توضح تحركات السعر والأخبار والبيانات الاقتصادية تجعل من السهل التداول في هذا الزوج وتحقيق أرباح، خاصة وأن جميع الموارد الخاصة بهذا الزوج متاحة عبر الإنترنت.

ما هي العوامل المؤثرة على أداء هذا الزوج من العملات USD/CHF؟

تعتبر التقارير الصادرة من الاحتياطي الفيدرالي وبنك سويسري الوطني أهم ما يؤثر على أداء هذا الزوج، وذلك فيما يخص السياسة النقدية. ويحاول بنك سويسرا الوطني الحفاظ على أسعار الصرف واتباع إجراءات معينة من شأنها أن تحد من ركود وانكماش العملة. لذا، فيجب متابعة كل البيانات التي يصدرها المركزي السويسري بشأن أسعار الفائدة والسياسة النقدية المتبعة.

من الأشياء الأخرى الأكثر أهمية أيضًا هي البيانات الاقتصادية سواء من الولايات المتحدة الأمريكية أو من سويسرا. ويتأثر هذا الزوج بالبيانات الأمريكية التالية: بيانات التوظيف، مطالبات العاطلين عن العمل، بيانات مؤشر مديري المشتريات، نمو مبيعات التجزئة.

أما بالنسبة للبيانات السويسرية، فإن ضعف أو قوة الاقتصاد السويسري بشكل خاص يشكل أداء الفرنك السويسري. ولكن يتأثر الزوج مباشرة بهذه البيانات: مؤشر مديري المشتريات السويسري، مقياس KOF الاقتصادي، وأسعار المستهلكين السويسري.

إن الأزمات الاقتصادية التي تحدث في أي مكان في العالم يمكنها أن تؤثر على أداء هذا الزوج، وذلك بسبب إقبال المستثمرين على الفرنك السويسري، مما يزيد من ارتفاعه أمام الدولار.

إن الأحداث السياسية والتي تحدث في الدولتين يمكنها أن تؤثر بشكل مباشر على العملتين. لذا يجب متابعة أخبار البلدين بشكل دائم.

يلعب الاحتياطي الفيدرالي دوراً كبيراً في التأثير على سعر صرف الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

يلعب الاحتياطي الفيدرالي دوراً كبيراً في التأثير على سعر صرف الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

 

وبشكل عام، فإن هناك ارتباط بين أزواج العملات الدولار مقابل الفرنك السويسري، الدولار مقابل الين، الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي. حيث أن أي تغيير يحدث في الدولار الأمريكي يكون محسوسًا في جميع هذه الأزواج، وذلك لأنه العملة الأساسية.

ويتأثر زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بأداء زوج اليورو مقابل الدولار، حيث يرتفع أي زوج منهما، عندما يتم بيع الزوج الثاني بكثرة.

الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF من خلال العقود مقابل الفروقات؟

يفضل الكثير من المتداولين تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري من خلال العقود مقابل الفروقات، وذلك لأنه يزيد من قدرتهم على المضاربة على حركة هذا الزوج السعرية دون امتلاك العملة بشكل فعلي.

ونظرًا لحجم وسيولة هذا الزوج، فإنه خيار شائع لدى الكثيرين عندما يفكرون في تداوله مقابل الفروقات في سوق الفوركس.

على سبيل المثال، إذا قررت تداول الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري، وتوقعت أن ترتفع قيمة الدولار مقابل الفرنك السويسري، فأنت تشتري (الشراء). إذا كنت تعتقد أن الدولار سينخفض مقابل الفرنك السويسري، فأنت تبيع (البيع). إذا كان توقعك صحيح، فستحصل على أرباح بفارق السعر.

دعنا نوضح بمثال رقمي:

إذا كان الدولار يتداول عند 0.9625/ 0.9635، ولديك توقعات بأن الدولار سيرتفع أمام الفرنك، وقمت بشراء 100 عقد قياسي من هذا الزوج من خلال العقود مقابل الفروقات عند 0.9625.

بعد فترة من الوقت، ارتفع الزوج بمقدار 30 نقطة، والسعر الجديد هو 0.9655/ 0.9665. وأنت قررت إغلاق صفقتك ببيع الـ 100 عقد أساسي من العقود مقابل الفروقات عند 0.9655.

  • اشتريت بـ 0.9625، وقمت بالبيع عند 0.9655. الفارق هنا هو 30 نقطة. ولأنك اشتريت 100 عقد أساسي من العقود مقابل الفروقات في هذا الزوج، فإن أرباحك هي 30× 100 = 3000 دولار.

قيمة العقد الأساسي هنا هي (10.000 دولار).

مزايا تداول زوج الدولار مقابل الفرنك السويسري USD/CHF من خلال العقود مقابل الفروقات؟

  • فرص أكبر لتحقيق الأرباح: توفر العقود مقابل الفروقات فرص أكبر من أجل تحقيق الأرباح، حيث يمكنك تحقيق الأرباح ليس فقط عند ارتفاع الأسعار، ولكن عند انخفاضها أيضًا.

مثال: تعتبر العقود مقابل الفروقات اتفاقية من أجل تبادل فرق السعر، هذا الفرق ينتج عن طرح سعر بداية العقد ونهايته، والفارق بينهما هي أرباحك. إن كنت مثلًا تعتقد بأن الدولار سيتراجع أمام الفرنك السويسري، فإنه يمكنك أن تقوم بتعيين صفقات بيع على هذا الزوج، وإن صحت توقعاتك، فقم بإغلاق الصفقة عن طريق إعادة شراء الأصل الأساسي. فارق السعر هنا هو ربح.

  • الرافعة المالية: تمكن الرافعة المالية المتداولين في العقود مقابل الفروقات من مضاعفة قيمة المبلغ الذين يتداولون من خلاله، حيث يمكن إيداع مبلغ صغير، والتداول بأضعاف قيمة هذا المبلغ، حيث يتم مضاعفته عن طريق الرافعة المالية بنسب مختلفة.

مثال: يمكنك عن طريق إيداع 100 دولار فقط، التداول بقيمة 3000 دولار، وذلك باستخدام رافعة مالية 1:30.

علمًا أنه يتم احتساب الأرباح على قيمة التداول بأكملها، وليس مبلغ الإيداع فقط، وهو ما يؤدي بالتبعية إلى مضاعفة أرباحك.

  • إدارة المخاطر: من أكثر ما يميز تداول العقود مقابل الفروقات هو أنه هناك طريقة دائمًا للتحوط وحماية محفظتك الاستثمارية من أي تحركات أسعار سلبية قد تحدث.

مثال: أنت الآن تتداول في زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري. قمت بشراء الكثير منه ولكن مسار تداول هذا الزوج (هبوطي). في هذه الحالة لن تخسر أموالك، حيث يمكنك أيضًا المضاربة على تراجع السعر وجني الأرباح حتى في تحركات الأسعار السلبية. وهو الأمر الذي يحمي استثماراتك.

كيف تتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade؟

  • اختر الأداة المالية:

اختر زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري كالأداة التي تريد التداول عليها. تقدم منصة التداول Q8 Trade أكثر من 300 أصل مالي يمكنك التداول في معظمه من خلال العقود مقابل الفروقات.

  • حدد نوع الصفقة:

هل لديك توقعات بارتفاع السعر؟ حدد نوع الصفقة (شراء). أما إن كانت توقعاتك بالتراجع، فحدد نوع الصفقة (بيع). وفي الحالتين يمكنك تحقيق أرباح.

  • أدخل حجم التداول:

قم بإدخال عدد الوحدات التي تريد أن تتداول فيها من هذا الزوج من العملات.

  • قم بإدارة أدوات الحد من المخاطر:

يمكنك الاختيار بين مجموعة متنوعة من أدوات إدارة المخاطر، ومن بينها أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح، والتي تقدمها “كيو ايت تريد”Q8 Trade، حيث تضمن لك هذه الأدوات إغلاق صفقتك بالسعر الذي قمت بتحديده دون النظر إلى أي تقلبات قد تحدث في الأسواق.

  • راقب صفقتك:

تابع صفقتك أول بأول، راقبها، وعندما تصل إلى هدفك أو تقترب منه يمكنك اتخاذ قرار بشأنها.

  • أغلق صفقتك:

في حالة عدم إغلاق صفقتك بشكل تلقائي نتيجة لأوامر جني الأرباح أو وقف الخسارة التي قمت بتعيينها، فيمكنك إغلاقها عندما تكون جاهزة.

تداول الدولار مقابل الفرنك على منصة كويت تريد | Q8 Trade #1 في الخليج العربي

تداول الدولار مقابل الفرنك على منصة “كيو ايت تريد” | Q8 Trade #1 في الخليج العربي

لماذا يجب أن تتداول في زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade؟

  • إن “كيو ايت تريد” Q8 Trade تعمل دائمًا على توفير بيئة تداول آمنة وموثوقة لمتداوليها.
  • توفر منصة التداول رافعة مالية للتداول في هذا الزوج من خلال مضاعفة رأس مالك، فيمكنك إيداع مبلغ صغير، ومضاعفته عن طريق اختيار الرافعة المالية.
  • تقدم الشركة نشرات إخبارية في كل ما يخص التداول في هذا الزوج، وتوفر أجندة اقتصادية بأهم الأحداث والفعاليات الاقتصادية، البيانات والتقارير التي من شأنها التأثير على حركة هذا الزوج.
  • تقدم فرصة تداول هذا الزوج من خلال العقود مقابل الفروقات، وهو ما يجعلك تحقق أرباح حتى في حالة تراجع الأسعار وليس ارتفاعها فقط.
  • لا يوجد أي رسوم تبادل، فأنت لا تملك الأصل الفعلي.

توفر “كيو ايت تريد” Q8 Trade مجموعة من الأدوات التي تساعدك في اتخاذ قرارك بشأن صفقاتك، والتي من بينها الرسوم البيانية الحية، الأسعار التاريخية، التحليلات الفنية، التوصيات، والأخبار اليومية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

السبب في ذلك هو أنك ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق المالية والقيام بعمليات التداول على المزيد من الأدوات مما يتيح لك فرصًا لتحقيق الأرباح.

ساعات العمل

الأحد للخميس: 06:30 – 19:00 KSA
الجمعة: 06:30 – 14:00 KSA

هاتف المكتب

+965-22265541

خدمات الدّعم

support@q8trade.com

تحذير المخاطر وتنصل قانوني: على الرغم من أن تداول الأسهم المحلية والعاليمة,الفوركس أو عقود الفروقات يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان استثماراتك، خاصة وتزداد المخاطر عند التداول باستخدام الهامش- margin. يجب على العملاء اتخاذ العناية الواجبة وتوخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التعلم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة لاستخدام منصة التداول وكل ما هو مطلوب للتداول بشكل صحيح. يجب على العملاء أن يعرفوا أن مخاطر التداول من الممكن أن تتجاوز مجموع المبالغ المودعة. يجب أن يعرف العملاء أيضا أن المعرفة والخبرة لا تستلزم تحقيق الأرباح لأن الأسواق يمكن أن تتأثر بعوامل أخرى غير متوقعة قد تؤدي إلى خسائر العملاء مثل الأزمات الاقتصادية و / أو السياسية او غيرها. في جميع الأحوال، لن نتحمل المسؤولية عن أي قرارات تداول، أو انتهاك للقواعد القانونية و / أو اللوائح المعمول بها، او نقص المعرفة و / أو الخبرة لدى العميل. Q8 Trade هي علامة تجارية تابعة لـ Q8 securities. أي ذكر يتم في هذا الموقع لـ Q8 Trade فهو يشير إلى شركة Q8 securities. شركة Q8 securities هي شركة مرخصة وخاضعة بالكامل لرقابة وزارة التجارة والصناعة تحت ترخيص رقم 352/1986
سجل الآن
close slider