سهم تويتر TWTR

تقرير مقدّم من “كيو ايت تريد” | Q8 Trade

لمحة سريعة عن سهم تويتر وأهميته الاستثمارية

شركة تويتر هي أحد مواقع التواصل اجتماعي لتبادل الرسائل العامة من خلال الانترنت، يوفر تويتر منصة لنقل الأفكار والتجارب بين الناس وتوثيقها في الوقت الحقيقي مع الجمهور على مستوى العالم، عن طريق كتابة نص مكون من 140 حرفًا أو أقل، أو عن طريق الصور والفيديو، كما يستخدم من قبل الشركات لعرض خدامتها ومنتجاتها، مقرها الحالي في سان فرانسيسكو، بكاليفورنيا.

استطاعت شركة تويتر أن تصنع لنفسها علامة مميزة تمثلت في كلمة “تغريدة” بالإضافة إلى صورة الطائر المغرد ذا اللون الأزرق، وكان الشعار الأصلي للشركة عبارة عن كلمة تويتر بالحروف اللاتينية، وتم إطلاق هذا الشعار رسميًا في مارس عام 2006 واستمر استخدام هذا الشعار حتى عام 2010، حيث تم تعديل الشعار لصورة طائر ازرق مغرد، وتم تغيره في وقت لاحق في عام 2012، ثم استخدم الشعار الثالث في تاريخ الشركة بالإبقاء على نفس الطائر الأزرق دون كتابة.

في عام 2006، تأسست شركة تويتر على يد كلا من إيفان وليامز، ونواه جلاس، وجاك دورسي، وبيز ستون، لاستخدامها كطريقة لإرسال الرسائل الخاصة بالحالة الاجتماعية من خلال الرسائل القصيرة.

في عام 2007، ظهرت النسخة الكاملة من تويتر في منطقة الجنوب عن طريق مؤتمر الموسيقى الجنوبية الغربية والذي تم انعقاده في اوستن في تكساس.

في عام 2008، قامت تويتر بإصدار نسختها باللغة اليابانية وعدم الاكتفاء باللغة الانجليزية، ويرجع السبب لذالك لزيادة عدد المستخدمين من اليابان.

في عام 2009، زاد عدد مستخدمي التويتر ليصلوا لنسبة 1.300 في المئة.

في عام 2010، كشفت شركة تويتر الستار عن “التغريدات المروجة”، والمقصود بها الإعلانات التي سوف يتم ظهورها في نتائج البحث، والتي تعد مصدر أساسي لإيرادات الشركة.

في عام 2012، زاد عدد المستخدمين لتويتر ليتعدوا 100 مليون مستخدم، يقومون بنشر ما يقرب من 340 مليون تغريدة يوميًا، وتم الإعلان من قبل الشركة عن شراكة طويلة المدى مع شركة تطوير محركات البحث المشهورة ياندكس، وفي نفس العام قامت الشركة بفتح مكتب جديد لها في  ديترويت، وذلك من أجل العمل مع العلامات التجارية الأخرى ووكالات الإعلان.

في عام 2013، أصبحت تويتر واحدة من  القائمة الأكثر 10 مواقع زيارة على مستوى العالم، أعلنت الشركة عن سيطرتها على شركة صغيرة تعمل على تطوير مواقع الفيديو على شبكات الانترنت، وبفضل هذه الشركة أصبح لمستخدمي التويتر إمكانية نشر مقاطع الفيديو وتداولها، وفي نفس العام تم إدراج أسهم تويتر للاكتتاب العام للمرة الأولى في بورصة نيويورك (  NYSE ) تحت الرمز (TWTR).

في عام 2014، أصبح عدد مستخدمي تويتر أكثر من 271 مليون مستخدم نشط، يقومون بإرسال ما يتعدى 500 مليون تغريدة يوميًا، وأعلنت الشركة عن شراكة جديدة لشركة آي بي إم، حيث أن هذه الشراكة تهدف إلى مساعدة الشركات الأخرى على استخدام البيانات الخاصة بتويتر.

في عام 2016، أصبح عدد مستخدمي تويتر ما يتعدى 319 مليون مستخدم نشط في الشهر، وتمكنت إدارة شركة تويتر من تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي، بعد إنفاقها ما يقرب من 150 مليون دولار بخصوص هذا الموضوع.

الأسهم تويتر

الأسهم تويتر

ما يجب أن تعرفه عن تويتر

– طرحت شركة تويتر أسهمها للاكتتاب العام لأول مرة في شهر نوفمبر من عام 2013، ببورصة نيويورك، بعرضها 70 مليون سهم ، وكان سعر السهم وقتها 26 دولار أمريكي للسهم الواحد، بحيث وصلت قيمة الشركة 18.3 مليار دولار.

– بعد يوم واحد من طرح الشركة لأسهمها وصل سعر السهم إلى 45.10 دولار أمريكي وارتفع إلى مستوى 50.09 دولار قبل إغلاقها عند 44.90 دولار للسهم.

في عام 2013، وصل سعر السهم ما يتعدى 70 دولار، وبالرغم من النمو المرتفع في أعداد مستخدمي تويتر، إلا أنها تراجعت فيما بعد.

في عام 2014 حققت الشركة أرباحًا متواضعة، وارتفعت الإيرادات بنسبة 124 في المئة في الربع الثاني من العام.

في عام 2016، سجل السهم أقل مستوى له والتي قل عن 15 دولار في البداية، واستمر هذا المستوى للسهم لفترة طويلة.

في عام 2017، استعاد السهم مكانته وازداد سعره ليصل إلى 45 دولار في بداية الربع الثالث من عام 2018.

في كثير من الأوقات يتم تعريف الشركة كموقع للمدونات الصغيرة، أو يطلق عليها منفذ لوسائل الإعلام الاجتماعية.

85 في المئة من إيرادات الشركة يتم تحقيقها من الإعلانات على موقعها الخاص.

كيف يتم تحديد سعر سهم تويتر؟

من أجل حساب سعر سهم تويتر، يلزم عليك أن تراقب السوق جيدًا وبالأخص تقارير أرباح الشركة، ومحاولة الاطلاع المستمر على الأخبار السياسية والاقتصادية التي يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على سعر السهم حيث يتأثر تحديد سعر السهم ببعض العوامل.

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر سهم تويتر ؟

العرض والطلب

من أهم العوامل التي تؤثر على سعر السهم، حيث أن شراء وبيع الأسهم في سوق مفتوح يكون باستخدام نظام العرض والطلب، إذا كان عدد المشترين للسهم أكثر من البائعين ففي هذه الحالة يرتفع سعر الطلب وهذا يؤدي إلى ارتفاع سعر السهم، والعكس في حالة إذا كان عدد المشترين أقل من عدد البائعين فينخفض سعر السهم.

الأداء المالي للشركة

يتأثر العرض والطلب وارتفاع أسعار الأسهم بالأداء المالي للشركة الرئيسية، ففي حالة أن الأسهم تكتسب الكثير من المال فإنها تكون أكثر قيمة للمستثمرين، فالشركات التي تتميز بارتفاع معدلات الطلب على أسهمها هي التي دائمًا ما تعلن عن مكاسب جيدة في الدورات الاقتصادية سواء الجيدة أو السيئة.

اتجاهات اقتصادية واسعة

تتأثر أسعار الأسهم بالاقتصاد الكلي للدول، فأغلب الشركات تمر بحالة صعبة إذا كان هناك ركود اقتصادي فتتأثر الشركات وتظهر معدلات نمو منخفضة في حالة وجود المشاكل الاقتصادية والتي تجعل من الصعب جني الأموال بسهولة، وفي هذا الوضع يكون الطلب على السهم متراجع والذي يؤثر على سعره بالانخفاض، أما في حالة الطلب المتزايد فهذا يؤدي إلى ارتفاع في سعر السهم.

المضاربة

في حالة ارتفاع المضاربة سواء في السوق أو الأسهم، فيتأثر سعر السهم ويشهد تقلبات كبيرة، وفي حالة المضاربة عند مستوى منخفض فالتقلبات في سعر السهم تكون أقل.

العوامل السياسية

تؤثر السياسات الحكومية والعلاقات مع الدول الأخرى على سعر السهم.

هل التداول في سهم تويتر يكون مربحاً؟

الاستثمار في شركة تويتر ليس مجرد شراء أسهم يمكن تداولها بعد فترة معينة، لكن الاستثمار في تويتر يعتبر الاستثمار في واحدة من  القائمة لأكثر 10 مواقع زيارة على مستوى العالم، يتزايد عدد مستخدميها بشكل صعودي.

وبالرجوع إلى إيرادات الشركة في بعض السنوات، نجد أنه في عام 2010 حققت الشركة 45 مليون دولار، وفي عام 2011 أعلنت شركة تويتر عن رغبتها في تيسير الخدمات الإعلانية لصالح الشركات، وذلك كان سبب في تحقيق أرباح تقدر بـ139.5 مليون دولار.

وفي بداية عام 2014 حققت الشركة 250 مليار دولار بسبب نشاطها المتميز في سوق الإعلانات.

في بداية عام 2018، كان للشركة 336 مستخدم نشط على مستوى العالم، وذلك بزيادة 9 مليون مستخدم عن عام 2017.

ومع استمرار أرباح الشركة وارتفاع إيرادات الإعلانات وعدد المستخدمين لتويتر، فأصبح سهمها جذابًا للتداول.

كيف يتم شراء أسهم تويتر؟

هناك مجموعة من الخطوات التي يتم إتباعها من أجل عملية الشراء وهي:

  1. كم تستثمر في سهم تويتر: لا بد من تحديد حجم استثمارك في أسهم تويتر، ويجب ألا تستثمر أبدًا في مبلغ أكثر مما ترغب في خسارته.
  2. فتح حساب: يجب الانتقال إلى صفحة فتح الحساب، وملء النموذج المحدد.
  3. شراء الأسهم باستخدام منصة التداول: بعد إتمام عملية فتح الحساب، يمكنك تداول أسهم تويتر باستخدام نظام العقود مقابل الفروقات باستخدام إحدى منصات التداول المتعددة.

تداول سهم تويتر من خلال العقود مقابل الفروقات

التداول في العقود مقابل الفروقات هو التداول في تحركات الأسعار لأدوات مالية محددة، سواء كان بالصعود أو الهبوط، حيث يتيح لك التداول في العقود مقابل الفروقات الربح عن طريق حركة الأسهم والأدوات المالية بدون أن تملك الأصل.

العقود مقابل الفروقات، هي عقود تكون قابلة للتداول بين الشخص الذي يقوم بالتداول ووسيط، يكون التداول من خلال تبادل الفرق في القيمة المالية في بداية العقد للسهم، وقيمته في تاريخ انتهاء هذا العقد، وذلك دون شراء الأصول المالية الرئيسية وامتلاكها حقيقيًا.

فالعقود مقابل الفروقات هي مشتقات مالية يستطيع المتداول من خلالها الاستفادة من تحرك سعر الأدوات المالية بالارتفاع أو الانخفاض دون أن يمتلكها فعليًا.

تداول عقود الفروقات على الأسهم يمنحك إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم، وذلك من خلال تداول أسهم عدد من أكبر  الشركات مثل تويتر، والتداول ضد التحركات في سعر أسهم الشركة، دون أن يكون لك ملكية حقيقة للأسهم للأصل الذي تقوم بالتداول فيه، وتعتبر هذه من أهم مميزات تداول عقود الفروقات، فالمتداول يكون محميًا وليس له علاقة بأي أحداث قد تلحق بالشركة مثل الإفلاس أو الإغلاق.

تداول سهم تويتر من خلال العقود مقابل الفروقات

تداول سهم تويتر من خلال العقود مقابل الفروقات

كيف تعمل العقود مقابل الفروقات

  • يقوم المتداول باختيار أحد الأصول سواء كانت هذه الأصول لسهم أو عملة أو مؤشر والتي يقوم الوسيط لطرح هذه الأصول للتداول كعقود فروقات.
  • يقوم المتداول بفتح صفقة ويحدد حالة البيع أو الشراء، المبلغ الذي يقوم بالاستثمار فيه، الرافعة المالية.. وغيرها من الأدوات والمعايير والتي تختلف باختلاف الوسيط.
  • إبرام عقد بين المتداول والوسيط بشكل فعلي ويتم الموافقة على سعر فتح الصفقة، ومعرفة إذا كان هناك رسوم إضافية أم لا.
  • تفتح الصفقة ولا يتم إغلاقها إلا عن طريق اتخاذ المتداول القرار بإغلاقها، أو في حالة تحديد المتداول لحالات يتم فيها إغلاق الصفقة تلقائي، مثل أمر الخسارة أو جني المكاسب، أو في حالة انتهاء مدة العقد.
  • في حالة إغلاق الصفقة على مكسب، يقوم الوسيط بالدفع للمتداول، أما في حالة أغلقت الصفقة على الخسارة، يقوم الوسيط بتحميل رسوم على المتداول بالفارق.

مثال في حالة شراء السهم : قام المتداول بشراء 10 عقود مقابل الفروقات على سهم تويتر وقد تم إقرار 0.07دولار كتوزيع مكاسب للسهم الواحد، إذا كان المتداول قد ترك مركزه مفتوحاً قبل تاريخ الاستحقاق، ستخصم توزيعات المكاسب من حسابه والتي ستساوي 0.70 دولار إذا ما لاحظنا أنه يوجد 10 عقود مفتوحة.

مثال في حالة بيع السهم: قام المتداول ببيع 10 عقود مقابل الفروقات على سهم تويتر وقد تم إقرار 0.07دولار كتوزيع مكاسب للسهم الواحد، في حالة إذا كان المتداول قد ترك مركزه مفتوحاً قبل تاريخ الاستحقاق، ستضاف توزيعات المكاسب إلى حسابه والتي ستساوي 0.70دولار إذا ما لاحظنا وجود 10 عقود مفتوحة.

مزايا تداول العقود مقابل الفروقات

الرافعة المالية: أثناء تداول العقود مقابل الفروقات لا تحتاج إلى رأس مال كبير، حيث باستخدام مبلغ صغير يمكنك فتح صفقات كبيرة الحجم مقارنة بامتلاك الأصل الذي يتم التداول فيه، وذلك بسبب الرافعة المالية التي تميز تداول عقود الفروقات.

إمكانية الربح من الانخفاض: سواء كانت حركات السوق تتجه نحو الارتفاع أو الانخفاض فيمكنك أن تستفيد، حيث أنه لا يوجد أي قيود ببداية عملية الشراء أو البيع، فالشخص يقوم بالتداول والاستثمار في فرق السعر، فتستطيع تحقيق أرباح من ارتفاع أو انخفاض سعر السهم، كل ما عليك توقع خط سير السوق قبل التداول.

القدرة على التحوط: وهي تعني أنه في حالة إذا كنت في معاملة خاسرة، فيمكنك في ذات الوقت فتح معاملة جديدة معاكسة لها، لتستطيع تحقيق مكاسب، فهذا سوف يجعل خسائرك أقل بشكل كبير.

تداول باقة واسعة من الأسواق: معظم وسطاء تداول العقود مقابل الفروقات يوفروا إمكانية التداول على أصول مختلفة في قطاع عريض من الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم وذلك عبر منصات التداول مباشرة على شبكات الانترنت، فلهذا التنوع في الأدوات الاستثمارية من (أسهم ومؤشرات وعملة وسلع…) توفر العقود مقابل الفروقات قطاعًا كبيرًا للكثير من الفرص الاستثمارية لكل المتداولين.

عدم وجود رسوم دمغة: في حالة الشراء أو البيع في العقود مقابل الفروقات لا يتطلب هذا أي ضرائب يتم دفعها مثل رسوم التوثيق أو الدمغة، ويرجع السبب في ذلك هو أن المتداول لا يمتلك الأصول الفعلية لما يقوم بالتداول فيه، وبالرغم من هذا، فإن المكاسب التي يحصل عليها من ذلك التداول قد تخضع للضرائب، لكن يحدث هذا بشرط أن تصل إلى حد أدنى يكون محدد على حسب قانون الولاية.

إمكانية التداول على مدار اليوم: تداول العقود مقابل الفروقات يكون على مدار 24 ساعة، وخمسة أيام في الأسبوع بدءًا من الاثنين وحتى الجمعة، وهذا يجعل المستثمر له حرية التداول في أي وقت يرغب فيه سواء كان المتداول متفرغ أو عاملًا، وهذا على عكس الأسواق التقليدية، كما يستطيع المتداول من خلال العقود مقابل الفروقات مواصلة التداول حتى في حالة إن كانت الأسواق الرئيسية مغلقة.

تداول تغريد مع كيو ايت تريد

تداول تغريد مع كيو ايت تريد

لماذا يجب أن تتداول في سهم تويتر مع “كويت تريد” Q8 Trade؟

  • توفر “كويت تريد”  Q8 Trade استخدام الرافعة المالية لزيادة قيمة رأس المال الذي تقوم بالتداول به.
  • عند التداول في “كويت تريد” Q8 Trade توفر لك فرصة تداول سهم تويتر من خلال العقود مقابل الفروقات، حيث يضمن هذا الحصول على مكاسب حتى  وإن كان هناك انخفاض في الأسعار.
  • توفر “كويت تريد” Q8 Trade إمكانية التبادل أثناء تداول سهم تويتر دون أي رسوم أو دمغة، وذلك من خلال العقود مقابل الفروقات، وذلك  يرجع لسبب أنك لا تمتلك السهم بشكل فعلي.
  • توفر “كويت تريد” Q8 Trade  على موقعها العديد من الأدوات التي يمكن أن تستفيد بها وقت تداول سهم تويتر مثل: الأسعار، الوقت الفعلي، الرسوم البيانية التاريخية، كل ما يتعلق بسهم تويتر من أخبار والتي يمكن أن تكون سبب في التأثير على أداءه، رسوم بيانية حية، التحليلات الفنية الأساسية وغيرها.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

السبب في ذلك هو أنك ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق المالية والقيام بعمليات التداول على المزيد من الأدوات مما يتيح لك فرصًا لتحقيق الأرباح.

ساعات العمل

الأحد للخميس: 06:30 – 19:00 KSA
الجمعة: 06:30 – 14:00 KSA

هاتف المكتب

+965-22265541

خدمات الدّعم

support@q8trade.com

تحذير المخاطر وتنصل قانوني: على الرغم من أن تداول الأسهم المحلية والعاليمة,الفوركس أو عقود الفروقات يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان استثماراتك، خاصة وتزداد المخاطر عند التداول باستخدام الهامش- margin. يجب على العملاء اتخاذ العناية الواجبة وتوخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التعلم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة لاستخدام منصة التداول وكل ما هو مطلوب للتداول بشكل صحيح. يجب على العملاء أن يعرفوا أن مخاطر التداول من الممكن أن تتجاوز مجموع المبالغ المودعة. يجب أن يعرف العملاء أيضا أن المعرفة والخبرة لا تستلزم تحقيق الأرباح لأن الأسواق يمكن أن تتأثر بعوامل أخرى غير متوقعة قد تؤدي إلى خسائر العملاء مثل الأزمات الاقتصادية و / أو السياسية او غيرها. في جميع الأحوال، لن نتحمل المسؤولية عن أي قرارات تداول، أو انتهاك للقواعد القانونية و / أو اللوائح المعمول بها، او نقص المعرفة و / أو الخبرة لدى العميل. Q8 Trade هي علامة تجارية تابعة لـ Q8 securities. أي ذكر يتم في هذا الموقع لـ Q8 Trade فهو يشير إلى شركة Q8 securities. شركة Q8 securities هي شركة مرخصة وخاضعة بالكامل لرقابة وزارة التجارة والصناعة تحت ترخيص رقم 352/1986
سجل الآن
close slider