الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي NZD/USD

تقرير مقدّم من “كيو ايت تريد” | Q8 Trade

 

إنه واحد من الأزواج الرئيسية في عالم تداول العملات الأجنبية الفوركس. ويشير هذا الزوج إلى عدد الدولارات الأمريكية (عملة التسعير) اللازمة من أجل شراء دولار نيوزيلندي واحد (العملة الأساسية).

يعتبر زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي ضمن أزواج الفوركس الرئيسية الأكثر تداولًا.

يشير هذا الزوج إلى تداول العملتين الخاصتين باقتصاد نيوزيلندا (الدولار النيوزيلندي)، والاقتصاد الأمريكي (الدولار الأمريكي).

نظرة تاريخية حول زوج العملات الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD

يطلق على الدولار النوزيلندي “الكيوي”، ليس الفاكهة ولكنه طائر نيوزيلندي شهير، وتطبع صورته على العملة المعدنية الخاصة بالدولار النيوزيلندي.

بدأ تاريخ الدولار النيوزيلندي عندما قامت الحكومة بإعداد فريق للتحقيق في النظام العشري للعملة، وبالفعل قامت بتطبيق هذا النظام في 1963، وتم استخدامه في العام التالي مباشرة، ولكنه لم يعمل طويلًا، حيث أنه في 1967 تم إستبدال ما كان يعرف وقتها بالجنيه النيوزيلندي بالدولار النيوزيلندي، وكانت قيمته وقتها تساوي 2 دولار.

ويعتبر الدولار النيوزيلندي أحد أكثر 10 عملات يتم تداولها في سوق الفوركس عالميًا، وذلك بسبب ارتباطه بقطاع السلع، وتدخل المركزي النيوزيلندي من أجل خفض سعر صرفه قبل عدة سنوات من الآن.

طائر الكيوي رمز نيوزلندا مطبوعة صورته على الدولار النيوزلندي

طائر الكيوي رمز نيوزلندا مطبوعة صورته على الدولار النيوزلندي

 

وبشكل عام، تتمتع نيوزيلندا باقتصاد تحولي، حيث كانت تعتمد على الزراعة بشكل كامل، والآن اتجهت إلى الاقتصاد الصناعي الحر. وتعتمد نيوزيلندا على التجارة الدولية مع شركائها أستراليا، الولايات المتحدة الأمريكية، الاتحاد الأوروبي، اليابان والصين.

وبالعودة إلى الوراء، فإن نيوزيلندا كانت تعتمد على مجموعة محددة من المنتجات التي تقوم بتجارتها مع الشركاء الدوليين مثل الأخشاب، اللحوم، الألبان، الأسماك والآلات الصغيرة. وبسبب ارتفاع الطلب على هذه المنتجات ارتفع مستوى المعيشة هناك خاصة بعد الأزمة التي أصابت الصوف إبان الحرب الكورية فزاد الطلب على الصوف النيوزيلندي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، والتي قامت بشراء كميات كبيرة جدًا من الصوف النيوزيلندي مما أثر على قوة الاقتصاد النيوزيلندي إيجابًا.

كيف تتحدد قيمة الزوجNZD/USD؟  

يتم تحديد قيمته على حسب قيمة الدولار النيوزيلندي، فإن كان الدولار النيوزيلندي يساوي 0.66 دولار أمريكي، فإنك بحاجة إلى 0.66  دولار أمريكي من أجل شراء 1 دولار نيوزيلندي. وبالطبع تتغير هذه القيمة بشكل شبه لحظي على مدار أيام التداول الخمس.

ما هو سر جاذبية زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD؟

يرتبط الدولار النيوزيلندي باقتصاد بلاده، ويقوم الاحتياطي النيوزيلندي بإجراءات من أجل الحفاظ على قيمته، وهو الأمر الذي يجذب المستثمرين اتجاهه، خاصة مع النمو الذي تشهده نيوزيلندا.

هل تداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD مربح؟

في البداية، يجب أن تعلم أن تداول أي زوج من العملات من الممكن أن يكون مربحًا، ولكن الأمر يختلف بحسب استراتيجياتك، اختيار الوقت المناسب سواء للبيع أو الشراء، تحديد نوع الصفقة بشكل جيد، تنوع استثماراتك وغيرها من الأمور . وبشكل عام فإن هذه الأسباب تجعل التداول في هذا الزوج مربحًا:

العلاقات بين نيوزلندا وأمريكا انولدت خلال الحرب الكورية حيث برزت قوّة نيوزلندا الاقتصادية في تصدير السلع الاستهلاكية إلى جميع أنحاء العالم

العلاقات بين نيوزلندا وأمريكا انولدت خلال الحرب الكورية حيث برزت قوّة نيوزلندا الاقتصادية في تصدير السلع الاستهلاكية إلى جميع أنحاء العالم

 

  • الهامش المنخفض: بسبب الهامش المنخفض، فيعتبر هذا الزوج أحد الخيارات المفضلة للمتداولين على المدى الطويل، مما يجعل تعرض الجانب القصير عرضة للتحركات السريعة والشرسة.
  • حجم التداول: كما أوضحنا فإن الدولار النيوزيلندي ضمن أكثر 10 عملات يتم تداولها في سوق تداول العملات الأجنبية، مما يجعل هذا الزوج جذابًا للمستثمرين ومربحًا.

ما هي العوامل المؤثرة على أداء زوج NZD/USD من العملات؟

يتأثر الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بعوامل عدة، يأتي على رأسها أسعار الفائدة من قبل البنكين الاحتياطي النيوزيلندي، والذي تؤثر قراراته على أداء الدولار النيوزيلندي، والاحتياطي الفيدرالي الذي تؤثر قراراته على الدولار الأمريكي. عندما يتدخل بنك الاحتياطي الفيدرالي في أنشطة السوق المفتوحة لجعل الدولار الأمريكي أقوى فقد تنخفض قيمة زوج الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي، وذلك بسبب قوة الدولار الأمريكي مقارنة بالدولار النيوزيلندي.

يعتبر الدولار النيوزيلندي ذو عائد مرتفع نسبيًا، لذلك غالباً ما يشتري المستثمرون الدولار النيوزيلندي ويمولونه بعملة منخفضة العائد مثل الين الياباني أو الفرنك السويسري. كانت الأدلة على ذلك سائدة خلال الأزمة المالية عندما انخفض الدولار النيوزيلندي بما يقارب 50٪ مقابل الين الياباني خلال فترة الركود الكبير. ومع ارتفاع معدل التذبذب، قام المستثمرون بإلغاء هذه الصفقات ، وكان الدولار النيوزيلندي أحد العملات ذات العوائد المرتفعة التي انخفضت خلال عامي 2008 و 2009.

ومن العوامل الأخرى التي تؤثر على الدولار النيوزيلندي، أسعار الألبان والأرقام الخاصة بالسياحة، فنيوزيلندا هي أكبر مصدر للحليب كامل الدسم في العالم، وهو ما يعني أنه في حالة ارتفاع أسعار اللبن، فإنه من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى دعم الاقتصاد النيوزيلندي ومن ثم دعم العملة. أما القطاع السياحي، فيعتبر قطاع أساسي في الاقتصاد النيوزيلندي، فعندما تنمو الأرقام، تنمو أرقام الاقتصاد بالتبعية وترتفع عملة البلاد.

تشتهر نيوزلندا بمراعيها الخضراء التي توفر بيئة ممتازة لرعاية المواشي وانتاج السلع الاستهلاكية المرتبطة بها بما يتطلب الاستهلاك العالمي

تشتهر نيوزلندا بمراعيها الخضراء التي توفر بيئة ممتازة لرعاية المواشي وانتاج السلع الاستهلاكية المرتبطة بها بما يتطلب الاستهلاك العالمي

 

ويرتبط الاقتصاد النيوزيلندي بنظيره الصيني بشكل غير مباشر، حيث إن نيوزيلندا هي أكبر مصدر للحليب المجفف إلى الصين، وفي حالة حدوث أي حالة من الركود في الصين، فسيتراجع الطلب مما يؤدي إلى تراجع سعر الحليب والدولار النيوزيلندي أيضًا.

وبشكل عام، يميل الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي إلى ارتباط إيجابي مع نظيره الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي.

ومن أهم البيانات التي يجب متابعتها خارج نيوزيلندا قراءة مؤشر GTI الخاص بالألبان، هذا بالإضافة إلى اجتماعات RBNZ. أما في نيوزيلندا فيجب متابعة قراءات مؤشر GDT الأساسي لمحاولة فهم حركة السعر المستقبلية.

ومن أهم البيانات التي تؤثر على أداء هذا الزوج الناتج المحلي الإجمالي في البلدين، معدل التضخم، وهي الأشياء التي غالبًا ما يتم مراعاتها من قبل الاحتياطيين النيوزيلندي والفيدرالي قبل تحديد سعر الفائدة.

كيف يمكنك تداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD من خلال العقود مقابل الفروقات؟

يفضل الكثير من المتداولين تداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي من خلال العقود مقابل الفروقات، وذلك لأنه يزيد من قدرتهم على المضاربة على حركة هذا الزوج السعرية دون امتلاك العملة بشكل فعلي.

مبنى الفيدرالي الأمريكي - السياسات النقدية الصادرة عنه وعن بنك نيوزلندا تلعب دوراً أساسيا في أسعرا صرف زوج NZD/USD

مبنى الفيدرالي الأمريكي – السياسات النقدية الصادرة عنه وعن بنك نيوزلندا تلعب دوراً أساسيا في أسعرا صرف زوج NZD/USD

على سبيل المثال، إذا قررت تداول الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي، وتوقعت أن ترتفع قيمة الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي، فأنت تشتري (الشراء). إذا كنت تعتقد أن الدولار النيوزيلندي سينخفض مقابل الدولار الأمريكي، فأنت تبيع (البيع). إذا كان توقعك صحيح، فستحصل على أرباح بفارق السعر.

دعنا نوضح بمثال رقمي:

إذا كان الدولار النيوزيلندي يتداول عند 0.6620 / 0.6630، ولديك توقعات بأن الدولار النيوزيلندي سيرتفع أمام الدولار الأمريكي، وقمت بشراء 100 عقد قياسي من هذا الزوج من خلال العقود مقابل الفروقات عند 0.6630.

بعد فترة من الوقت، ارتفع الزوج بمقدار 30 نقطة، والسعر الجديد هو 0.6650 / 0.6660. وأنت قررت إغلاق صفقتك ببيع الـ 100 عقد أساسي من العقود مقابل الفروقات عند 0.6650.

  • اشتريت بـ 0.6630، وقمت بالبيع عند 0.6650. الفارق هنا هو 20 نقطة. ولأنك اشتريت 100 عقد أساسي من العقود مقابل الفروقات في هذا الزوج، فإن أرباحك هي 20× 100 = 2000 دولار.

قيمة العقد الأساسي هنا هي (10.000دولار نيوزيلندي).

مزايا تداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولارالأمريكي NZD/USD من خلال العقود مقابل الفروقات؟

  • الرافعة المالية: يمكن زيادة قيمة المبلغ الذي تتداول به عن طريق الرافعة المالية في تداولات العقود مقابل الفروقات. حيث تتيح لك الرافعة المالية رفع قيمة المبلغ الذي قمت بإيداعه لتداوله على حسب نوع الرافعة المالية المستخدمة وقيمتها، مما يضمن لك أرباح أكبر.

مثال: تتيح الرافعة المالية 1:30 تداول ما قيمته 3000 دولار، بإيداع 100 دولار فقط.

  • زيادة فرصة التداول: من المعروف أنه في عالم تداول الفوركس يمكنك تحقيق الأرباح في حالة ارتفاع الأسعار، ولكن الوضع مختلف في تداول العقود مقابل الفروقات، حيث يمكنك تحقيق أرباح حتى في حالة تراجع الأسعار.

مثال: إن كنت تتداول على زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي، وهناك تقارير سلبية صادرة عن نيوزيلندا، فأنت تعتقد بأن سعر الدولار النيوزيلندي سيتراجع، لذا، في هذه الحالة يمكنك فتح صفقة “بيع”، وإن صحت توقعاتك، فإنك ستغلق الصفقة عن طريق إعادة شراء الأصل الأساسي وفي هذه الحالة ستحصل على أرباح بفارق السعر.

  • التحوط: إن تداول العقود مقابل الفروقات يمكنك من المحافظة على استثماراتك ضد أي تحركات سلبية في سعر الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي.

مثال: أنت تتداول في الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي، واشتريت بالفعل بعض الأزواج بسعر مرتفع، ولكن بفعل بيانات نيوزيلندية ضعيفة، فإن الدولار النيوزيلندي في طريقه إلى التراجع، أنت تظن أنك ستخسر، ولكن لا، يمكنك أيضًا تحقيق المكاسب حتى عند تحركات الأسعار السلبية، وهو ما يحمي استثماراتك الخاصة.

كيف تتداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade؟

  • حدد الأداة المالية التي تريد التداول فيها:

يجب أن تختار تداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي. إن كنت تبحث عن خيارات أخرى، فـ “كيو ايت تريد” Q8 Trade تقدم لك أكثر من 300 أداة مالية من بينها أزواج الفوركس، السلع، المؤشرات والأسهم العالمية والمحلية. يمكنك تداول معظم هذه الأدوات من خلال العقود مقابل الفروقات.

تداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD على منصات كويت تريد | Q8 Trade للهاتف الذكي

تداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD على منصات “كيو ايت تريد” | Q8 Trade للهاتف الذكي

حدد نوع الصفقة:

هناك نوعين من الصفقات، شراء أو بيع. في حالة كنت تتوقع ارتفاع الأسعار، فقم بتحديد الصفقة شراء، إن كنت تتوقع انخفاضها، فقم بتحديد الصفقة بيع.

  • أدخل حجم التداول:

ادخل عدد الوحدات التي تريد تداولها من زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي.

  • حدد أدوات إدارة المخاطر:

من خلال هذه الميزة، يمكنك الاستفادة من أدوات إدارة المخاطر مثل أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح، والتي توفرها “كيو ايت تريد” Q8 Trade، حيث يمكنك من خلال هذا الخيار إغلاق صفقتك بالسعر الذي تحدده، دون النظر إلى التقلبات السعرية التي تحدث في السوق.

  • راقب صفقتك:

قم بمراقبة صفقتك، حيث يجب أن تتابع أرباحك أو خسائرك أول بأول، للحد من الخسارة أو جني مزيد من الأرباح.

  • أغلق صفقتك:

إن لم يتم إغلاق صفقتك تلقائيًا بسبب أوامر جني الأرباح أو وقف الخسارة، فيمكنك إغلاقها بشكل يدوي عندما تريد ذلك.

لماذا يجب أن تتداول في زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكيNZD/USD مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade؟

  • يمكنك تداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي من خلال رافعة مالية، حيث بإمكان الرافعة المالية أن تزيد من قيمة المبلغ الذي تتداول به، وبالتالي مضاعفة أرباحك.
  • توفر “كيو ايت تريد” Q8 Trade مجموعة من الخيارات الخاصة بتداول هذا الزوج، والذي يزيد من التنوع في محفظتك الاستثمارية.
  • لدى “كيو ايت تريد” Q8 Trade مجموعة من الأدوات التي تساعدك في فهم أداء هذا الزوج، مثل: الرسوم البيانية الحية، أسعار في الوقت الفعلي، رسوم بيانية تاريخية، أجندة اقتصادية لأهم الأحداث المؤثرة على زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي، تحليلات اقتصادية، توصيات.
  • لا يوجد رسوم تبادل عند تداول الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي من خلال العقود مقابل الفروقات، فأنت في هذه الحالة لا تشتري الأصل بشكل فعلي.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

السبب في ذلك هو أنك ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق المالية والقيام بعمليات التداول على المزيد من الأدوات مما يتيح لك فرصًا لتحقيق الأرباح.

ساعات العمل

الأحد للخميس: 06:30 – 19:00 KSA
الجمعة: 06:30 – 14:00 KSA

هاتف المكتب

+965-22265541

خدمات الدّعم

support@q8trade.com

تحذير المخاطر وتنصل قانوني: على الرغم من أن تداول الأسهم المحلية والعاليمة,الفوركس أو عقود الفروقات يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان استثماراتك، خاصة وتزداد المخاطر عند التداول باستخدام الهامش- margin. يجب على العملاء اتخاذ العناية الواجبة وتوخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التعلم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة لاستخدام منصة التداول وكل ما هو مطلوب للتداول بشكل صحيح. يجب على العملاء أن يعرفوا أن مخاطر التداول من الممكن أن تتجاوز مجموع المبالغ المودعة. يجب أن يعرف العملاء أيضا أن المعرفة والخبرة لا تستلزم تحقيق الأرباح لأن الأسواق يمكن أن تتأثر بعوامل أخرى غير متوقعة قد تؤدي إلى خسائر العملاء مثل الأزمات الاقتصادية و / أو السياسية او غيرها. في جميع الأحوال، لن نتحمل المسؤولية عن أي قرارات تداول، أو انتهاك للقواعد القانونية و / أو اللوائح المعمول بها، او نقص المعرفة و / أو الخبرة لدى العميل. Q8 Trade هي علامة تجارية تابعة لـ Q8 securities. أي ذكر يتم في هذا الموقع لـ Q8 Trade فهو يشير إلى شركة Q8 securities. شركة Q8 securities هي شركة مرخصة وخاضعة بالكامل لرقابة وزارة التجارة والصناعة تحت ترخيص رقم 352/1986
سجل الآن
close slider