نظرة 360 درجة عن عالم التداول مع "كيو ايت تريد"

علامة تجارية مرخصة

سواء كنت ترغب بالمشاركة في السوق العالمي للعملات الأجنبية (فوركس) أم لا، فنحن كأفراد، وعلى الدوام، نشارك بشكل مباشر أو غير مباشر في ازدهار هذا السوق. فلطالما كان السؤال حول هذا السوق: لم لا تجعل مشاركتك هادفة وتقوم بالاستفادة وتحقيق المكاسب من مشاركتك في هذا السوق؟

لما لا تكون مشاركتك ذات تأثير ومردود أكبر بدلاً من أن يقوم البنك الذي تتعامل معه باستخدام أموالك لتحقيق مكاسب استثمارية لصالحه؟

إن اتفقنا على المبدأ، فالباقي عملية سهلة

التداول مثل أي شيء في الدنيا، كالطبيب والبقّال والمهندس والمحامي والمحاسب والمدرس والنجار. كلّهم بحاجة لهيئة تنظيمية تعمل على تنظيم مهنة كل منهم. لذلك، فإن التداول أو المشاركة في سوق العملات الأجنبية فوركس يتطلب منك الدخول إلى هذا العالم من خلال موفر خدمة تداول أو منصة أو وسيط أو سمّه ما شئت يقوم بإيصالك وفتح باب التداول لك وهذا هو واجبه أو الأمر الذي يقع على عاتقه. أما الأمر الذي يقع على عاتقك كمتداول فهو التأكد من الجهة التي توفّر لك الخدمة بأنها جهة خاضعة لرقابة الهيئات التنظيمية، وهذا أقل ما يمكنك القيام به. أما التوسع فيما يخص الذي تستطيع القيام به فهو بحرٌ واسع لا حدود له. فبإمكانك البحث عن الخدمات الاضافية التي يتم تقديمها للعميل مثل: التعليم الدعم التوصيات الندوات الحسابات الاسلامية …. أعتقد أن الصورة قد بدأت بالتّوضح ونحن في هذه المقالة سنستعرض أولاً أهم الأمور التي عليك مراعاتها عند اتخاذك لقرار من هي المنصة التي ستسخدمها للتداول، ومدى توافرها في المنصة التي اكتسحت السوق الخليجي وأصبحت ملاذ رجال الأعمال (كيو ايت تريد) Q8 Trade. هل أنت مستعد؟ إذاً هيا بنا!

ما الذي تمنحه “كيو ايت تريد” Q8 Trade لعملائها؟

خدمات استثمارية مرخصة وخاضعة لرقابة هيئات رقابية مختلفة

صورة لعلم دولة الكويت مع صورة رمزية للميزان رمز القضاء للدلالة على خضوع "كيو ايت تريد" لرقابة المجالس التشريعية والرقابية

“كيو ايت تريد” Q8 Trade خاصعة لرقابة وزارة التجارة والصناعة الكويتية

إن “كيو ايت تريد” Q8 Trade مملوكة ومدارة من قبل شركة “كويت للأوراق المالية -Q8 Securities” الحاصلة على تراخيصها لمزاولة أعمالها من قبل وزارة التجارة والصناعة حيث يمكنك مشاهدة نسخة التراخيص الحاصلة عليها من موقعها بالضغط على الرابط هنا.

علاوة على ذلك، ولتعزيز مركزها في السوق الخليجي، حصلت شركة “الكويت الآمنة للاستثمار” على حق استخدام العلامة التجارية “كيو ايت تريد” Q8 Trade داخل المملكة العربية السعودية، وهي شركة مرخصة وخاضعة بالكامل لرقابة وزارة التجارة والاستثمار السعودية.

حسناً، ما الذي يعنيه هذا الأمر؟

“كيو ايت تريد” Q8 Trade تخضع لرقابة كل من الجهات المذكورة أعلاه التي قامت بدورها بسن القوانين التي تضمن للمستثمرين أعلى درجات الحماية، ولذلك استطاعت أن تصبح منصة التداول #1 في الخليج العربي من منظور الثقة والأمان.

يقع مقر “كيو ايت تريد” Q8 Trade الرئيسي في العاصمة الكويتية داخل مبنى البورصة، إضافةً لعدة مكاتب منتشرة لها في أرجاء الوطن العربي هدفها خدمة العملاء، مما يجعلها واحدة من القلائل (إن لم تكن الوحيدة) التي تقوم بتقديم خدمة مقابلة العميل مع مدراء الحسابات، وبذلك تحقق مستوى مختلف كلياً من خدمة العملاء يناسب شخصية المستثمر العربي المبنية على الثقة والثقة والثقة وأخيراً الثقة.

بوابة خاصة لتوصيات التداول عالية الجودة والدقة خاصة بكبار العملاء

   واجهة منصة التوصيات “كويت تريد” Q8 Trade

واجهة منصة التوصيات “كويت تريد” Q8 Trade

 واجهة منصة التوصيات “كيو ايت تريد” Q8 Trade

قامت “كيو ايت تريد” Q8 Trade بالبحث مطولاً عن أفضل مقدمي خدمات التوصيات الخاصة بالتداول على مستوى العالم، وقامت بفتح مشروع مشترك لتعريب منصة التوصيات المقدمة من عملاق التوصيات “تريدنج سنترال – Trading Central” لتوائم متطلبات المتداول العربي من حيثيات مختلفة أهمها:
1- التفضيلات

2- اللغة
فإستناداً على الخبرة الطويلة التي تزيد على 30 عام لفريق العمل في “كيو ايت تريد” Q8 Trade، فمن المعلوم لديها بأن هناك أصولاً مفضلة أكثر من غيرها لدى المتداول العربي كالذهب والنفط وبعض الأسهم العالمية وبعض أزواج العملات الأجنبية الرئيسية والعملات الرقمية الأساسية.

وبما أن لكل مجال لغته التقنية، قامت “كيو ايت تريد” Q8 Trade بتعريب منصة التوصيات لتقلّص الفجوة في اللغة التقنية وبذلك يسهل الاستفادة وتحقيق نتائج أعلى من قِبَل المتداول.

و”تريدنج سنترال” لمن لا يعرفها، هي موفر خدمة توصيات عالمي يخدم المتداولين بنجاح من العام 1999 بناءً على خوارزمية خاصية قام ببنائها مجموعة من علماء الرياضيات والبرمجة. وبذلك حازت “تريدنج سنترال” جوائز عدة في مجال التحليل المأمت والتحليل والبحث.

فرصة مضاعفة لتحقيق المكاسب

“كويت تريد” Q8 Trade تمدك بالأدوات اللازمة لتغتنم فرصة مضاعفة تحقيق المكاسب

“كويت تريد” Q8 Trade تمدك بالأدوات اللازمة لتغتنم فرصة مضاعفة تحقيق المكاسب

“كيو ايت تريد” Q8 Trade تمدك بالأدوات اللازمة لتغتنم فرصة مضاعفة تحقيق المكاسب

كيف يكون ذلك؟

“كيو ايت تريد” Q8 Trade لم تكن وليدة الأمس، فهي نتاج خبرات متراكمة تزيد على الـ 30 عام للشركة المؤسسة والمالكة والمشغلة لها. هذا الأمر، يجعل “كيو ايت تريد” Q8 Trade واحدة من قلائل (إن لم تكن الوحيدة) التي تفتح باب الاستثمار والتداول في الأسواق العالمية لعملائها مع توفّر ادراك تام لديها لاحتياجات المتداول العربي وتطلّعاته وفهم عميق للضوابط والأحكام والعادات والتقاليد التي تحكم مجتمعاتنا العربية.

“كيو ايت تريد” Q8 Trade تقدم من خلال منصاتها المختلفة بوابة لدخول عالم التداول والاستثمار بأسلوب عصري مواكب للتطور الذي أصاب تطور أدوات الاستثمار المالي. “كيو ايت تريد” Q8 Trade تقوم بهذا الأمر من خلال فتح باب التداول لعقود الفروقات المعروفة بإسم CFDs باللغة الإنجليزية.

أهم ما يميّز الاستثمار بعقود الفروقات المعروفة بإسم CFDs باللغة الإنجليزية أنها تتيح للعميل فرصة تحقيق الأرباح والمكاسب سواء كانت القيمة بإرتفاع أو انخفاض طالما أن المتداول تمكن من معرفة الإتجاه الصحيح لتحرك السعر.

والسبب في ذلك، يكمن في العدد المهول للمشاركين في هذا السوق. ففي أي لحظة خلال الـ 24 ساعة، سيكون هناك أعداداً كبية من المتداولين الراغبين بشراء أو بيع العقد المُستَثمر فيه (الذي يكون عادة عكس نوع العقد الذي استثمرت أنت فيه، فإذا أنت تريد البيع فهناك من يريد الشراء وإذا أنت تريد الشراء فهناك دوماً من يريد بيع عقود الفروقات)، على العكس تماماً مما يحصل في الأسواق التقليدية المحلية.

فسوق العملات الأجنبية العالمي فوركس هو عبارة عن ملتقى كافة المستثمرين الراغبين في البيع والشراء في نفس اللحظة، مما يجعل سيولة هذا السوق تفوق أي سوق مالي آخر مهما بلغ حجمه. وهذا يعني، أنه من شبه المستحيل أن تجد نفسك عالقاً بعقد لا تستطيع بيعه كما قد يحصل عند إرادتك بيع سهم لا يحقق المكاسب. على الأغلب لن تجد من يشتري منك هذا السهم (الأسواق المالية المحلية) فلا أحد يرغب بسهم لا يحقق أرباحاً.

هل هذا كل ما في الأمر؟

بالتأكيد لا! فإن أساس الاستثمار الناجح هو تنويع المحفظة الاستثمارية أو ما يعرف في اللغة الإنجليزية “Portfolio Diversification”. هذا التنويع بحد ذاته هو أمر غاية في الأهمية يقوم المدرّب الخاص بك بمساعدتك لتحقيق أفضل درجات التنوع لتحقيق أهداف أساسية هي:

1- بناء الاستراتيجية الأمثل لتحقيق طموحاتك المالية وأهدافك الاقتصادية الخاصة بك أنت!
2- تعلّم إدارة المخاطر من خلال دمج أدوات ذات عوائد عالية متوقعة مع أصول ذات مخاطر منخفضة

عند تعلمك ما سبق، يصبح بإمكانك التواجد في السوق في أي وقت بمركز يسمى “مخاطرة منخفضة أو معقولة” بسبب اختيارك للأصول التي تعادل بعضها بعضاً من منظور المردود أو العائد على الاستثمار.

 

مركز تعليمي شامل للتداول في الأسواق المالية لكافة مستويات الخبرة

 المركز التعليمي توفّر “كيو ايت تريد” Q8 Trade لعملائها مركزها التعليمي الشامل الذي يقدم مواداً تعليمية للمتداولين في الأسواق المالية العالمية بمختلف مستوياتهم. إضافةً إلى ذلك، تقدم “كيو ايت تريد” Q8 Trade دورات تدريبية عبر الإنترنت للراغبين في الإنضمام إليها بين الحين والآخر على يد أبرز خبراء الإقتصاد أو أبرز خبراء تداول المعادن الثمينة أو أبرز المحللين الإقتصاديين في منطقة الخليج العربي. يقوم الفريق التدريبي لـ “كيو ايت تريد” Q8 Trade ببناء مواد الدورات التدريبية المقدمة عبر الانترنت لتناسب أولاً مستوى الخبرة للمتلقي، وثانياً، احتياجات المتداول العربي، وثالثاً، أقصر طريقة للقيام بذلك. فيما يخص مواد التعليم الذاتي، فهي متوفرة في المركز التعليمي باللغتين العربية والإنجليزية. كما وأن المواد التعليمية يمكن الحصول عليها مجاناً للمشتركين (الذين لم يودعوا بعد). أبرز خصائص المواد التعليمية في المركز التعليمي الخاص بـ “كيو ايت تريد” Q8 Trade: 1- مواد مقروءة لكافة المستويات (من متداول مبتدئ وصولاً لمستوى خبير) 2- مواد مرئية (فيديوهات)

هل هذا كل شيء؟

بالطبع لا!
 المركز التعليمي “كيو ايت تريد” Q8 Trade من أهم الأدوات المجانية المتاحة للعملاء

المركز التعليمي “كيو ايت تريد” Q8 Trade من أهم الأدوات المجانية المتاحة للعملاء

المركز التعليمي “كيو ايت تريد” Q8 Trade من أهم الأدوات المجانية المتاحة للعملاء فبمجرد أن تقوم بالإيداع مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade، يتم الترحيب بك من قبل مدرّبك الشخصي الذي يكون في الكثير من الأحيان مختلف عن مدير حسابك، الذي يقوم بمكالمة تعريفية معك حول أهم الأمور التي أنت بحاجة معرفتها للبدء ومن ثمّ الشروع في التدرج في تقييم مستواك كمتداول حتى يتمكن من تقديم أهم الأمور التي تحتاجها من معرفة علمية أو أمور تقنية لكي تحصل على أفضل تجربة تداول على الاطلاق. بهذا، إضافةً لأمور متعددة أخرى تمكنت كيو ايت تريد Q8 Trade من الحصول على مكانتها كمنصة التداول #1 في الخليج العربي.

الملائمة الجغرافية للراغبين في الدخول إلى عالم التداول في الأسواق المالية

كما ذكرنا سابقاً، فإن مقر “كيو ايت تريد” Q8 Trade الرئيسي موجود في دولة الكويت وعنوانها هو: شارع مبارك الكبير، شرق 15301، مبنى البورصة الكويتية، الطابق الخامس.

عنوان “كويت تريد” كما تظهره قوقل

عنوان “كويت تريد” كما تظهره قوقل

مكاتب “كيو ايت تريد” Q8 Trade مفتوحة لكافة العملاء خلال ساعات الدوام، مع أسبقية التنسيق بموعد. ووجود هذه المكاتب في دولة الكويت يجعل لـ “كيو ايت تريد” Q8 Trade ميزة لا تقدّر بثمن على باقي منصات التداول الأخرى التي تستهدف منطقتنا العربية. فأنت بكل تأكيد، تماماً كما فعل الكثيرون غيرك، باستطاعتك أن تقوم بزيارة مكتب “كيو ايت تريد” Q8 Trade والتي تعتبر زيارة أسهل بكثير من مكتب إدارة منصة تتخذ من دولة أوروبية ما مركزاً لمقرّها الرئيسي.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

السبب في ذلك هو أنك ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق المالية والقيام بعمليات التداول على المزيد من الأدوات مما يتيح لك فرصًا لتحقيق الأرباح.

ساعات العمل

الأحد للخميس: 06:30 – 19:00 KSA
الجمعة: 06:30 – 14:00 KSA

هاتف المكتب

+965-22265541

خدمات الدّعم

support@q8trade.com

تحذير المخاطر وتنصل قانوني: على الرغم من أن تداول الأسهم المحلية والعاليمة,الفوركس أو عقود الفروقات يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان استثماراتك، خاصة وتزداد المخاطر عند التداول باستخدام الهامش- margin. يجب على العملاء اتخاذ العناية الواجبة وتوخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التعلم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة لاستخدام منصة التداول وكل ما هو مطلوب للتداول بشكل صحيح. يجب على العملاء أن يعرفوا أن مخاطر التداول من الممكن أن تتجاوز مجموع المبالغ المودعة. يجب أن يعرف العملاء أيضا أن المعرفة والخبرة لا تستلزم تحقيق الأرباح لأن الأسواق يمكن أن تتأثر بعوامل أخرى غير متوقعة قد تؤدي إلى خسائر العملاء مثل الأزمات الاقتصادية و / أو السياسية او غيرها. في جميع الأحوال، لن نتحمل المسؤولية عن أي قرارات تداول، أو انتهاك للقواعد القانونية و / أو اللوائح المعمول بها، او نقص المعرفة و / أو الخبرة لدى العميل. Q8 Trade هي علامة تجارية تابعة لـ Q8 securities. أي ذكر يتم في هذا الموقع لـ Q8 Trade فهو يشير إلى شركة Q8 securities. شركة Q8 securities هي شركة مرخصة وخاضعة بالكامل لرقابة وزارة التجارة والصناعة تحت ترخيص رقم 352/1986
سجل الآن
close slider