يخلق الارتفاع الأخير لعملة بيتكوين المشفرة لأكثر من 8800 دولار معركة كبيرة بين الدببة والثيران، حيث يرى البعض أنها “زوبعة فنجان” وأنها ستعاود الهبوط مرة أخرى، بينما يعتقد البعض أن الوقت قد حان لارتفاع بيتكوين ووصولها إلى مستويات قياسية جديدة.

فبعد اختراق مستوى 8000 دولار في منتصف شهر مايو للمرة الأولى منذ الصيف الماضي، حققت بيتكوين انخفاضًا مفاجئًا بنحو 1000 دولار، مما يثبت مرة أخرى أن ذروة الصعود لن تحدث في ضربة واحدة.

والآن، تقاتل العملة الرقمية حاجز الـ8800 دولار مرة أخرى. تُظهر البيانات التي تم تجميعها بواسطة CoinMarketCap أن بيتكوين التي انخفضت إلى ما يصل إلى 7500 دولار في 23 مايو، قامت بذلك فقط من أجل الارتداد.

نظرة فنية سريعة

بالنسبة للمتداولين الفنيين، تضع هذه الأسعار عملة البيتكوين بحزم في مثلث تصاعدي، وهي عبارة عن دورة تخطيطية صعودية تشير إلى إمكانية نمو أعلى في المستقبل القريب.

بينما يشير المتوسط ​​المتحرك لمدة 30 يومًا إلى أن عملة البيتكوين قد تستقر عند حوالي 6500 دولار، إلا أن العملة تحاول حاليًا عكس الاتجاه من خلال محاولة تجاوز 8800 دولار بدلاً من ذلك.

نظرة فنية عميقة

مع مكاسب شهرية بلغت 63 في المائة حتى الآن، يبدو أن بيتكوين ستحقق أطول فترة ربح شهرية منذ أغسطس 2017.

تم اختراق القناة الهابطة على الرسم البياني الشهري ارتفاعًا لمقاومة فيبوناتشي الرئيسية عند 9442 دولار. وتراجعت بيتكوين من أعلى مستوياتها في عام واحد الذي سجلته في وقت سابق من هذا الأسبوع. ومع ذلك، لا تزال العملة تبحث عن حركة على المدى القريب فوق 9000 دولار، حيث لا يزال اختراق الراية اليومي الذي تم تأكيده ساريًا.

ستضعف الحالة الصعودية على المدى القصير إذا انخفض السعر إلى ما دون 8000 دولار.

وتسير بيتكوين على الطريق الصحيح لتسجيل أطول سلسلة ربح لها منذ أغسطس 2017، مع أربعة أشهر متتالية من المكاسب السعرية.

ويتم تداول العملة المشفرة حاليًا بالقرب من مستوى 8670 دولارًا، وهو ما يمثل مكاسب بنسبة 63 في المائة من سعر الافتتاح البالغ 5267 دولارًا الذي شوهد في 1 مايو، ويمكن رؤية تصحيح صحي خلال اليومين المقبلين.

مع ذلك، يبدو من غير المرجح أن يكون الانخفاض على المدى الطويل إلى سعر الافتتاح الشهري عند 5226 دولارًا قبل إغلاق يوم الجمعة، لأن كلا من الدراسات الفنية قصيرة الأجل وطويلة الأجل “صعودية”.

على سبيل المثال ، تشهد بيتكوين حاليًا أقوى ضغط شراء منذ ديسمبر وفقًا لمؤشر تدفق النقود الأسبوعي.

علاوة على ذلك، يتم تداول العملة المشفرة أعلى بكثير من المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم – وهو مقياس تتبع على نطاق واسع للاتجاه طويل الأجل. المتوسط ​، الموجود حاليًا عند 4544 دولار، بدأ يتقلص صعوديًا لصالح الثيران للمرة الأولى منذ أكثر من 12 شهرًا.

لذا يبدو أن بيتكوين ستنتهي في المنطقة الخضراء للشهر الرابع على التوالي ، حيث ارتفعت 11 و 8 و 28.6 في المائة في فبراير ومارس وأبريل على التوالي. يمثل المدى أطول سلسلة ربح شهرية منذ أغسطس 2017.

تم عرض سعر بيتكوين بقوة في الأشهر الخمسة حتى أغسطس 2017. وتبع ذلك انخفاضًا بسيطًا في شهر سبتمبر بعد ارتفاع لمدة ثلاثة أشهر إلى مستوى قياسي بلغ 20000 دولار. وقفزت العملة المشفرة 11 في المئة في فبراير من هذا العام، مسجلة مسار خاسر قياسي.

إذا بقيت الأسعار بالقرب من 8600 دولار حتى إغلاق يوم الجمعة بالتوقيت العالمي، فإن المكسب الشهري الناتج سيكون الأعلى منذ أغسطس 2017.

وارتفع سعر بيتكوين بشكل حاد هذا الشهر، مما يؤكد صحة اختراق القناة الهبوطية في 30 أبريل.

ويرتفع المتوسط ​​المتحرك لخمسة أشهر، مما يشير إلى الإعداد الصعودي ويبدو أنه من المقرر أن يعبر فوق المتوسط ​​المتحرك (الثابت) لمدة 10 أشهر في 1 يونيو. وهذا التقاطع الصعودي من شأنه أن يعزز النظرة الصعودية طويلة الأجل التي طرحها اختراق القناة الشهر الماضي.

وبالتالي، يمكن أن تمتد العملة المشفرة إلى الارتفاع المستمر نحو 9442 دولار – تصحيح فيبوناتشي 38.2 في المئة للانخفاض من أعلى مستوى في ديسمبر 2017 إلى أدنى مستوى في ديسمبر 2018.

لن يتم إحباط وجهة النظر الصعودية طويلة الأجل إلا إذا وجد السعر قبولًا أقل من 6000 دولار، على الرغم من أن هذا يبدو غير مرجح.

وعلى الرغم من التراجع من أعلى مستوى خلال 12 شهرًا عند 8940 دولارًا الذي سجله يوم الاثنين، إلا أن التوقعات لا تزال صعودية، حيث لا يزال اختراق الراية – نمط استمرار صعودي – ساري المفعول.

علاوة على ذلك، فإن السعر مستقر فوق مستويات المقاومة السابقة التي تحولت إلى دعم عند 8500 دولار (أعلى مستوى في يونيو 2018) و 8390 دولار (أعلى مستوى في 16 مايو).

إضافة إلى ذلك ، فإن المتوسطات المتحركة لـ5 و 10 أيام تتجه شمالًا، مما يشير إلى الإعداد الصعودي، ويشير مؤشر تشيكين لتدفق الأموال إلى ضغوط شراء قوية مع قراءة إيجابية.

لذلك قد ترتفع الأسعار فوق 9000 دولار خلال الأيام القليلة المقبلة. ستضعف الحالة الصعودية قصيرة المدى إذا امتد التصحيح المستمر إلى مستويات أقل من 8000 دولار.

ويشهد هذا الشهر أخبار حافلة فيما يخص العملة الرقمية بيتكوين، وهو ما قد يكون مؤشرًا على أداءها في المستقبل. فبغض النظر عما يحدث، تعرف على الأسباب التي جعلت بيتكوين في القمة هذا الشهر، وأن تعود قوية من جديد:

  1. البيتكوين تستفيد من التقارير الصحفية الجيدة

بالإضافة إلى الأداء الإيجابي للعملة الرقمية، فإن موجة من الأخبار الجيدة تزيد من هذا التوهج، فقد أعلنت AT&T مؤخرًا أنها تتيح دفع الفواتير من خلال البيتكوين، وهي خطوة تفتح قاعدة عملاء كبيرة للشركات على شكل قابل للاستخدام من العملة الرقمية، وقد تسهم مثل هذه الإجراءات في دعم أسعار بيتكوين للأعلى.

كرر السفير دتكوين تيم دريبر اعتقاده بأن عملة بيتكوين ستصل إلى 250 ألف دولار بحلول عام 2022، مشيرًا إلى أن الاعتماد المتزايد سيساعد العملة في الحصول على المزيد من الحصة في السوق. يُنظر إلى الدفع نحو قابلية الاستخدام الملموس كخطوة مهمة للعملة الرقمية، وهو أمر كان بعيد المنال في الماضي.

  1. تداول العملات المشفرة يشهد انتعاشة

أدى تجدد الحماس للعملات الرقمية إلى موجة من النشاط في بورصات العملات المشفرة، والتي سجلت أحجام تداول عالية. في تغريدة عبر موقع التدوين المصغر تويتر، قال الرئيس التنفيذي لشركة Binance Changpeng Zhao : “إننا نشهد أحجام طلبات أعلى بكثير من ديسمبر 2017 / يناير 2018 (الذروة).”

وكشفت البورصة أيضًا عن ميزة تداول الهامش، والتي ستوفر آليات تداول أكثر تقدماً للمستثمرين في عالم العملات الرقمية مع إضافة السيولة إلى الأسواق.

كل من هذه الأشياء تساهم في دعم بيتكوين بشكل إيجابي وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر على سعر العملة. والأكثر من ذلك، كما رأينا من قبل، أن النشاط يولد النشاط، مما يؤثر بالتالي على السعر.

  1. بلا شك .. بيتكوين على القمة

خلال جنون العملات المشفرة في 2017، فقدت عملة البيتكوين جزءًا كبيرًا من حصتها في السوق، حيث انخفضت من أكثر من 85٪ من الهيمنة إلى حوالي 35٪ فقط مع نمو ألتكوينز في نطاقها وشعبيتها.

الآن، بيتكوين ترتفع مرة أخرى. مع الارتفاع الأخير في الأسعار، بلغت هيمنة البيتكوين في السوق 55٪. علاوة على ذلك، فإن الأصول الرقمية تفوقت على منافسيها الأقل شهرة في النمو، مما يثبت مرة أخرى أنه المعيار الفعلي للعملات المشفرة.

لذا، فإن وضع بيتكوين الحالي بلا شك يضعها في موقع قوة مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى والتي تكافح من أجل الحصول على الشهرة، وحصة ملموسة في السوق.

أربعة أسباب قد تجعل بيتكوين تصل إلى 30 ألف دولار بحلول نهاية 2019

قال جيهان تشو، أحد مؤسسي Kenetic Capital، في مقابلة له مع بلومبرج أن سعر بيتكوين قد يصل إلى 30 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أربعة من العوامل والتي قد تؤدي إلى هذه القفزة السعرية.

يأتي هدف السعر الخاص بتشو بقيمة 30 ألف دولار في الوقت الذي تثير فيه بيتكوين علامة 9000 دولار وتتخطى القيمة السوقية البالغة 150 مليار دولار. وبعد عشر سنوات من إطلاقها، والتي بدأ الجميع يقتنع أنها حقيقية، وأن العملات المشفرة لن تختفي.

  1. سعر بيتكوين يتلقى الدعم من فيسبوك، جي بي مورجان و FIDELITY

يقول تشو إن الشركات الكبرى ستقود المرحلة التالية من اعتماد البيتكوين. فأعلن فيسبوك مؤخرًا عن مشروع “Globalcoin” الخاص به بينما كشف جي بي مورجان عن JPMCoin لتسوية المدفوعات. كما أطلقت FIDELITY مشروعها الخاص بتشفير المؤسسات.

وبالرغم من أن هناك من يقتنع أن هذا سيضر ببيتكوين، إلا أنه بالعكس، هذا يدعم بيتكوين، يرد على المتشكيين، فكبرى الشركات في العالم قد أخذت طريقها في عالم العملات المشفرة. جميعهم يحاولون الحصول على مساحة في هذا العالم، إما في بناء البنية التحتية أو تقديم الخدمات. سيؤدي ذلك إلى دفع حصة العملات المشفرة، واعتماد التعدين.

  1. استثمار بديل لعمليات الطرح الأولي

تطرق تشو أيضا إلى نظرية جديدة. فهو يعتقد أن المستثمرين ربما لجأوا إلى العملات المشفرة في أعقاب الاكتتابات الأولية المخيبة للآمال في قطاع التكنولوجيا. فقد تراجعت عروض الطرح العامة لشركتي ليفت وأوبر هذا العام. هل يبحث المتداولين عن استثمار تكنولوجي أخر؟

  1. صندوق تداول بيتكوين له الكلمة أيضًا

لا يزال هناك الكثير من التكهنات حول تأثير صندوق تداول بيتكوين (ETF). فيجادل الكثيرون بأنه في حالة الموافقة عليه فسيشعل سعر البيتكوين عن طريق السماح للمتداولين باستخدام وسيلة سهلة لتداول العملات المشفرة. لكن تشو ليس متفائلاً بشأن موافقة مؤسسة التدريب الأوروبية في أي وقت قريب.

إنه بغض النظر عن ذلك، فإن الموجة القادمة من التبني ستقودها الشركات الكبرى، وليس موافقة مؤسسة التدريب الأوروبية.

  1. التبني

يقول تشو بأن تبني العملات المشفرة وعالم التشفير بشكل عام، هو القادر حاليًا على دفع بيتكوين إلى الأعلى وزيادة حجمها في الأسواق، مشيرًا إلى شركات مثل فيسبوك وسامسونج والتي تقوم حاليًا بوضع محفظة عملة رقمية في هواتف جديدة تعمل عليها.

ماذا بعد

اعتمادًا على ما حدث في الماضي، فإن كل شيء ممكن، ولكن الخطوات التالية للعملة هي معيار حاسم لمستقبله. استنادًا إلى متوسطه المتحرك لمدة 50 يومًا، إذا تمكنت عملة بيتكوين من الإبقاء على مستوى 7600 دولار، فمن المحتمل أن تتمكن من تجاوز مستويات 2019 الأعلى والتي حققتها في أواخر مايو.

في المقابل، إذا فشل الدعم عند نقطة السعر هذه، فسيكون ذلك جانبًا رئيسيًا لمسار إيجابي آخر.

ينقسم المحللون حول الخطوة التالية للعملة، مما يعني أن الأمر متروك للمستثمرين لتحديد المكان الذي تتجه إليه العملة الآن.

كيف تتخذ قرارك الاستثماري؟

أيًا كانت رؤيتك حول اتجاه السعر القادم، فإنه بإمكانك تحقيق أرباح من خلال تداول البيتكوين من خلال العقود مقابل الفروقات والتي تتيح لك تحقيق أرباح حتى في حالة تراجع السعر وليس ارتفاعه فقط.

لم تبدأ تداول البيتكوين حتى الآن؟

إن لم تكن أحد المتداولين في “منجم الذهب” الجديد فإن الفرصة مازالت أمامك، حيث تتيح بيتكوين تحقيق أرباح كبيرة، كما أن كل التوقعات تقريبًا في مسار إيجابي للبيتكوين، ولكن كيف تبدأ؟

  • اقرأ جيدًا عن البيتكوين، تاريخها، كيف يتم تداولها.
  • تعرف على طريقة قراءة الرسوم البيانية.
  • افهم جيدًا الحركات السعرية للعملة المشفرة.

أنت الآن جاهز لبدء تداول البيتكوين، والذي يمكنك تداوله من خلال منصة تداول محترفة تتيح تداول هذا النوع من الأصول، ويمكننا نصيحتك بشركة Q8 Trade الرائدة في مجال تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات لمدة تزيد عن 25 عامًا في الكويت والأسواق الخليجية.

 

بماذا تتميز Q8 Trade؟

  • لديهم خدمة عملاء تتحدث العربية ويمكن الوصول إليها عبر الهاتف بأرقام محلية في الكويت، أو الدردشة الحية أو رسائل البريد الإلكتروني.
  • تتيح عدة أنواع مختلفة من الحسابات، يتمتع كل حساب بمزايا معينة، ويمكنك اختيار الأفضل لك حسب إمكانياته واحتياجاتك.
  • يمكنك معها فتح حساب تداول تجريبي، والذي يمكنك من تجربة كل استراتيجيات التداول التي تنوي اتباعها دون المغامرة بأموالك.
  • حاصلة على تراخيص محلية من وزارة التجارة والصناعة الكويتية، وهو ما يزيد من الثقة فيها.
  • توفر إمكانية فتح حساب إسلامي يتبع الشريعة الإسلامية، ولكن يجب أن تعلم أن هذا النوع من الحساب لا يدعم تداول العملات المشفرة وبعض أزواج العملات الغريبة.
  • لديهم أكثر من 300 أصل يمكنك بدء التداول عليه بما في ذلك، أزواج العملات (الفوركس)، السلع، المؤشرات، الأسهم.
  • تتميز الشركة بأنها توفر أصول محلية أيضًا وليست العالمية فقط.
  • تحذير المخاطر وتنصل قانوني: على الرغم من أن تداول الأسهم المحلية والعالمية، الفوركس أو عقود الفروقات يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان استثماراتك، خاصة وتزداد المخاطر عند التداول باستخدام الهامش. يجب على العملاء اتخاذ العناية الواجبة وتوخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التعلم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة لاستخدام منصة التداول وكل ما هو مطلوب للتداول بشكل صحيح. يجب على العملاء أن يعرفوا أن مخاطر التداول من الممكن أن تتجاوز مجموع المبالغ المودعة. يجب أن يعرف العملاء أيضًا أن المعرفة والخبرة لا تستلزم تحقيق الأرباح لأن الأسواق يمكن أن تتأثر بعوامل أخرى غير متوقعة قد تؤدي إلى خسائر العملاء مثل الأزمات الاقتصادية و/ أو السياسية أو غيرها.
تحذير المخاطر وتنصل قانوني: على الرغم من أن تداول الأسهم المحلية والعاليمة,الفوركس أو عقود الفروقات يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان استثماراتك، خاصة وتزداد المخاطر عند التداول باستخدام الهامش- margin. يجب على العملاء اتخاذ العناية الواجبة وتوخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التعلم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة لاستخدام منصة التداول وكل ما هو مطلوب للتداول بشكل صحيح. يجب على العملاء أن يعرفوا أن مخاطر التداول من الممكن أن تتجاوز مجموع المبالغ المودعة. يجب أن يعرف العملاء أيضا أن المعرفة والخبرة لا تستلزم تحقيق الأرباح لأن الأسواق يمكن أن تتأثر بعوامل أخرى غير متوقعة قد تؤدي إلى خسائر العملاء مثل الأزمات الاقتصادية و / أو السياسية او غيرها. في جميع الأحوال، لن نتحمل المسؤولية عن أي قرارات تداول، أو انتهاك للقواعد القانونية و / أو اللوائح المعمول بها، او نقص المعرفة و / أو الخبرة لدى العميل. Q8 Trade هي علامة تجارية تابعة لـ Q8 securities. أي ذكر يتم في هذا الموقع لـ Q8 Trade فهو يشير إلى شركة Q8 securities. شركة Q8 securities هي شركة مرخصة وخاضعة بالكامل لرقابة وزارة التجارة والصناعة تحت ترخيص رقم 352/1986
سجل الآن
close slider