بيتكوين - قوائم

البيتوين العملة الرقمية المشفرّة

تقريباً، قد سمع الجميع بالبيتكوين. وصفها البعض بأنها بدعة عابرة قد تتلاشى في النهاية وتذهب مع مثيلاتها في التاريخ. وبالرّغم من ذلك، فمنذ أن تم طرها للتداول في الأسواق المالية العالمية المختلفة، فقد نمت شعبيتها سريعاً وبشكلٍ مستمر حتى أثناء كتابتنا لهذا المقال.

قد يكون من الصعب على الشخص العادي الحصول على عملات بيتكوين الرقميّة المشفّرة، ولكن قد يكمن الحل الأطراف أو المنصات التي تسمح بتداولها والعملات الرقمية المشفّرة الأخرى عليها. بذلك، أصبح الاستثمار فيها أمراً سهلاً للغاية.

نظرة عامة على عملة بيتكوين الرّقمية المشفّرة

البيتكوين (الرمز: BTC) هو شكل من أشكال العملة الرقمية المشفّرة التي لا تدعمها أي حكومة أو بنك مركزي فبالتالي التعامل فيها لا مركزي. إن عملة بيتكوين الرّقمية المشفّرة موجودة في شبكة دفع تعمل بآليّة نظير مفابل نظير أو ما يعرف في اللغة الإنجليزية اصطلاحاً (P2P). يستطيع فقط المتعاملين في هذه العملة الثورية الرائعة فقط تشغيلها وحدهم وبذلك فهي لا تخضع لسلطة مركزية.

يتم قياس عملة البيتكوين الرقمية المشفّرة مقابل العملة التقليديو التي يتم استخدامها في القياس أثناء تحويلها من مستخدم إلى آخر باستخدام في داخل المحفظة الإلكترونية الخاصة بالعملات الرقمية المشفرة. يعني، يتم تحديد قيمة وحدات عملة البيتكوين المراد ستخدامه قياساً بالعملات التقليدية. ارسال زيد ما قيمته 5،000 دولار من عملة البيتكوين.

أما فيما يخص الآلية الحاكمة للتعامل في عملة بيتكوين الرقمية المشفرة فهي تتم على شبكة يسيطر عليها المستخدمون في جميع أنحاء العالم، ويعتمدون على برامج معينة تعد معياراً للثقة والامتثال لقواعد تداول العملة التي تجعلها منيعة ضد التزوير.

عملة بيتكوين الرقمية

عملية بيتكوين الرقمية المشفّرة – العملة التي أحذثت ثورة في عالم الاستثمار

كيف يكون ذلك؟

لا يسمح القيام بالتعامل في البيتكوين إلا عندما يتم اثبات العملية المالية في سجلات كافة المستخدمين حول العالم، ففي حال عدم وجود توافق بين سجلات كافة المستخدمين، يتم ايقاف العملية فوراً. وهذا يعني أن عملية تزوير التعامل بعملة البيتكوين الرقمية المشفرة يكون أشبه بالمستحيل إلا إن استطاع أحدهم من اختراق سجلات كافة المستخدمين حول العالم واثبات العملية المزورة في سجلات الجميع في نفس اللحظة. هذا الأمر هو أمر مستحيل من الناحية النظرية والعملية خصوصاً وأن عمليات إثبات التداول تكون آلية 100% لتجنب الأخطاء البشرية.

طبعاً ترافق التوقيعات الرقمية هذه المعاملات، للتحقق من صحتها قبل اكتمالها في كل خطوة.

شهرة عملة بيتكوين الرقمية المشفرة

أحد أهم الأسباب الرئيسية لحيازة عملات بيتكوين الرقمية المشفرة بشعبية كبيرة هو أنه مع عدم وجود سلطة مركزية، فإن رسوم التعامل بهذه العملات تنخفض إلى الصفر تقريباً وهو الأمر الذي يجعلها ثورية على النظام المالي التّفليدي. فلا توجد رسوم متعلقة بتبادل العملات.

إن حقيقة عدم وجود أي رسوم للمعاملات المالية بهذه العملات الرائعة تجعل من عملات بيتكوين الرقمية المشفّرة وسيلة فعالة من حيث التكلفة.

أمن عملة بيتكوين الرقمية المشفرة

تستخدم شبكة بيتكوين نظام التشفير عام وخاص مما يجعل كل معاملة مالية على هذه الشبكة مضمونة بدرجة لا يمكن اختراقها. والأكثر من ذلك، أن المستخدمين الذين يفضلون إكمال المعاملات دون الكشف عن هويتهم يستطيعون القيام بذلك بكل سهولة. كل ما تحتاجه هو عنوان عنوان محفظة الإلكترونية الخاصة بعملة البيتكون وتكون قد انتهيت!

عندما ظهرت عملة بيتكوين الرقمية المشفرة على الساحة، كان المتداولون حذرين للغاية مما يمكن أن تقدمه محافظهم الإلكترونية. ومع ذلك، فقد تغير كل هذا عندما أدرك معظمهم أن تداول عملات بيتكوين يجلب الشعور بالأمان الذي لا تستطيع الأسواق الأخرى  ولا العملات التقليدية فعله.

تشفير البيتكوين

عملة بيتكوين الرقمية المشفرة – منيعة ضد التزوير بسبب علو تعقيد تشفيرها

يوجد الآن عدد محدود من عملات بيتكوين الرقمية المشفّرة. نظرًا لأن قيمة هذه العملة الرقمية الرّائعة يعتمد فقط على العرض الثابت، فإن التقلبات السعرية ستعتمد على الطلب على هذه العملة بشكلٍ كبير.

ومع تزايد عدد المتداولين الذين يبحثون عن عملات بيتكوين الرقمية المشفرة، تزداد قيمتها أيضًا.

صعود وهبوط عملة بيتكوين الرقمية المشفرة والإنبعاث الجديد

ارتفع استخدام عملة بيتكوين الرقمية المشفّرة بشكل غير متوقع وسط تقلبات السوق وتغيير الحالة المزاجية للمستثمرين والمتداولين. لقد تحولت عملة البيتكوين من ارتفاع الأسعار وأعلى سعر لها على الإطلاق عند 19،783.06 دولار إلى هبوط دون الـ 4،000 دولار.

حتى في حال فرضنا أخذ المؤيدون لعملة بيتكوين الرقمية المشفّرة في الاعتبار أنها في مراحلها التجريبية، فإنّ ذلك ينطوي على دورين محوريين في التداول.

تعمل عملة بيتكوين الرقمية المشفرة “كوسيط للتبادل” و “مخزن للقيمة”. كوسيلة للتبادل، أظهرت موثوقية المعاملة كما يتضح ذلك من خلال إرسال عملة بيتكوين بأمان من نظير إلى آخر على الشبكة.

الشواغل الأمنية وهي قضية رئيسية. ومع ذلك، فقد أظهر تعدين عملة بيتكوين الرقمية المشفرة أنه يستخدم خوادم آمنة للغاية يمكن أن تكون بمثابة خزائن لتخزين البيتكوين مع سجل حافل في معالجة المعاملات الموجود على جهاز كل مستخدم. 

إذاً، كيف تكون التعاملات المالية بعملة بيتكوين الرقمية المشفّرة محمية؟

كما ذكرنا سابقاً، لا يسمح القيام بالتعامل المالي إلا عندما عند اثبات العملية في السجلات التي تكون عبارة عن نسخ متماثلة 100% عند كافة المستخدمين. ففي حال عدم وجود توافق بين سجلات كافة المستخدمين، يتم ايقاف العملية فوراً بشكل تلقائي. وهذا يعني أن عملية تزوير التعامل بعملة البيتكوين الرقمية المشفرة يكون أشبه بالمستحيل إلا إن استطاع أحدهم من اختراق سجلات كافة المستخدمين حول العالم واثبات العملية المزورة في سجلات الجميع في نفس اللحظة. هذا الأمر هو أمر مستحيل من الناحية النظرية والعملية خصوصاً وأن عمليات إثبات التداول تكون آلية 100% لتجنب الأخطاء البشرية.

التّصميم والتّنفيذ

بوصف دقيق لعملة بيتكوين الرقمية المشفرة، يمكن القول بأن تداول البيتكوين بالفعل تجاوز المرحلة التجريبية وهو منافس قوي كوسيلة استثمار قوية.

فمن من حيث شبكة التعاملات الإلكترونية الخاصة بعملة البيتكوين، فإن سرعة المعاملة جديرة بالثناء. سرعة التنفيذ هي بنفس القدر من الأهمية، ويتم تلبية كلاهما من بيتكوين بسهولة.

العملات الرقمية الأشهر في العالم

بإمكانك تداول العملات الرقمية الأشهر في العالم مقابل الدولار مع “كويت تريد”

أما عند نقاط البيع، فالتعامل بعملة بيتكوين الرقمية المشفرة يقع في المرتبة الثانية فهي لم تبلور آلية لتخطي أداء بطاقات الإئتمان التي لا تدعك تنتظر أكثر من عدة ثواني فقط.

أما عندما يرتبط الأمر بالتجارة الإلكترونية، فإن استخدامات عملة بيتكوين الرقمية المشفرّة تكون مسيطرة تماماً. فالعمليات المالية المختلفوة كشراء تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق التي قد تتغير بين ثانية وأخرى تُكسبها عملة البيتكوين أفضلية في سرعة التطبيق والتنفيذ.

تداول عقود فروقات عملة بيتكوين الرقمية المشفرة

حتى لحظة كتابة هذه السطور، لا تقدم كل منصات التداول فرصة الاستثمار في عقود فروقات عملة بيتكوين الرقمية المشفرة عليها. حتى وأنه بسبب عدم قدرة البعض من تقديم خدمات كهذه لعملائه، قد بلجأ لتحذير البعض من تداول العملة بسبب عدم وجود سوق مركزي لها.

 تقوم منصات التداول بربط سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بالدولار الأمريكي، وهي الطريقة الأكثر شيوعاً للتغلّب على أي تفاصيل قد تكون مبهمة لسعر عملات البيتكوين. لذلك، يرى الكثيرون أن تداول عملة البيتكوين الرقيمية المشفرة وغيرها من العملات فرصة للمتداولين للربح. 

في الواقع، من المتوقع على نطاق واسع أن القيمة السوقية ستنمو عشرة أضعاف في السنوات القادمة لعملة بيتكوين الرقمية المشفرة، وهذا بالتأكيد هو الوقت المثالي لبدء تداولها مع “كويت تريد”.

مع “كويت تريد”، يمكنك الاستثمار ليس فقط في عملات بيتكوين الرقمية المشفرة ولكن في العملات الأخرى الأكثر شهرة مثل ايثيريوم وايثيروم كلاسيك ولاتكوين وريبل وداكوين وبيتكوين كاش وغيرها.

هناك المزيد…

ستمنحك منصة “كويت تريد” إمكانية الوصول إلى أكثر من 300 من الأصول الأخرى حتى تتمكن من الاستثمار في مجموعة واسعة من الأسواق المالية وتقوم بتنويع محفظتك الاستثمارية.

سيكون لديك فرص أفضل لتحقيق أرباح كبيرة نظراً لوجود خيارات أفضل وأكثر حيث يمكنك فتح صفقة شراء أو بيع على أي من هذه الأصول.

تحذير المخاطر وتنصل قانوني: على الرغم من أن تداول الأسهم المحلية والعاليمة,الفوركس أو عقود الفروقات يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان استثماراتك، خاصة وتزداد المخاطر عند التداول باستخدام الهامش- margin. يجب على العملاء اتخاذ العناية الواجبة وتوخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التعلم واكتساب المعرفة والخبرة المطلوبة لاستخدام منصة التداول وكل ما هو مطلوب للتداول بشكل صحيح. يجب على العملاء أن يعرفوا أن مخاطر التداول من الممكن أن تتجاوز مجموع المبالغ المودعة. يجب أن يعرف العملاء أيضا أن المعرفة والخبرة لا تستلزم تحقيق الأرباح لأن الأسواق يمكن أن تتأثر بعوامل أخرى غير متوقعة قد تؤدي إلى خسائر العملاء مثل الأزمات الاقتصادية و / أو السياسية او غيرها. في جميع الأحوال، لن نتحمل المسؤولية عن أي قرارات تداول، أو انتهاك للقواعد القانونية و / أو اللوائح المعمول بها، او نقص المعرفة و / أو الخبرة لدى العميل. Q8 Trade هي علامة تجارية تابعة لـ Q8 securities. أي ذكر يتم في هذا الموقع لـ Q8 Trade فهو يشير إلى شركة Q8 securities. شركة Q8 securities هي شركة مرخصة وخاضعة بالكامل لرقابة وزارة التجارة والصناعة تحت ترخيص رقم 352/1986
سجل الآن
close slider